التخطي إلى المحتوى

تطور الطفل في الشهر الثاني ، هناك العديد من التطورات التي تطرأ على الطفل عندما يبدأ في دخول الشهر الثاني من عمره، وعبر موقعنا دار الطب اليوم سوف نتعرف على أهم تلك التطورات سواء في السمع أو الرؤية أو اللمس وكذلك ما الواجب تجاه الأم في هذا الشهر تجاه الطفل.

تطور الطفل في الشهر الثاني

والطفل في الشهر الثاني يمر بالعديد من التغيرات في حواسه وخصوصًا ي حاسة البصر وحاسة السمع أيضًا، وغيرها من الحواس، ونجد أن التغيرات التي تحدث للطفل في الشهر الثاني ستكون كما يلي:

تغيرات في الرؤية: في الشهر الثاني من عمر الطفل يستطيع أن يُحرك عينيه ويركز في الضوء، كما أنها يحاول أن يتتبع الألوان المختلفة، وعلى الرغم أن درجات الألوان في الشهر الثاني للطفل لا تكون واضحة بالدرجة الكافية إلا أنه يُركز بها.

تغيرات في السمع، في الشهر الثاني يستطيع أن يتعرف الطفل على صوت الأم، ويستطيع أن يُميز صوتها حتى وإن كانت تجلس بين جموع من الناس، كما أنه يستطيع تمييز الأصوات العالية من الأصوات المنخفضة وينزعج عندما تحدث أصوات عالية أكثر من اللازم.

إقرأ ايضاً :   ماسك لتفتيح البشرة الدهنية

حاسة التذوق لدى الطفل: أما حاسة التذوق لدى الطفل في شهره الثاني فهي لا تزال أنه يستطيع تمييز حليب الأم فقط، ولا ينبغي أن يتم إعطائه أي شيء بديل لذلك.

حاسة اللمس عند الطفل: وفي الشهر الثاني من عمر الطفل يستطيع أن يلمس الطفل وجهك بيديه ويتحسسها، كما أنه يستطيع أن يفرق بين الأشياء التي يمسكها بيديه وخصوصًا الثدي.

اقرأ

أعراض التسنين عند الطفل ومعلومات هامة ستفيد جميع الأمهات

وزن الطفل في الشهر الثاني

وبالتأكيد كل شهر يمر على الطفل فإنه يكتسب في الغالب وزن جديد، ومن المفترض أن يكون طفلك في الشهر الثاني قد وصل إلى وزن 5 كيلو جرام وذلك إن كان الطفل بنت، وفي حالة الذكور فإن الوزن الطبيعي سيكون حوالي ستة جرامات.

كما أن الأطفال في هذا العمر يرضعون من ثماني إلى إثني عشر رضعة مشبعة، لا تقل عن ذلك ولا تزيد أيضًا عن هذا حتى لا يصاب الطفل بعصر هضم أو انتفاخ.

ولا بد أن تتابع الأم مع الطبيب الخاص بالأطفال حتى تتعرف على كل التغيرات التي تحدث لطفلها في مثل هذه الشهور الأولى التي قد تكون حرجة وحساسة من قبل الأم التي تتعامل مع كائن صغير لأول مرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.