التخطي إلى المحتوى

تمارين لحرق دهون البطن والارداف تسعى الكثير من السيدات لتخسيس منطقة البطن والأرداف وحرق الدهون بهذه المناطق بالتحديد وشد الترهلات أيضاً، كما أن هناك رجال أيضاً يرغبون في الحصول على قوام مشدود وأرداف قوية وبشكل متناسق لذلك يلجأون لعمليات شفط الدهون والتي لا يحبذها الكثير من الأطباء بأن لها أضرار جانبية قد تكون خطيرة في بعض الحالات لذلك سوف نقدم لكم بعض تمارين حرق دهون البطن والأرداف البسيطة والتي يمكن ممارستها في المنزل للتخلص من الدهون المتراكمة في هذه المناطق بسهولة فتابعوا معنا.

تمارين لحرق دهون البطن والارداف

  • التمرين الأول

يقوم الشخص بالإستلقاء على الأرض مع ضم القدمين معاً ثم ثني الركبتين بزاوية تسعين درجة ورفعها بالهواء، ثم يتم مد الذراعين على الجوانب وجعل القدمين المثنيتين منحنية على كل جانب من اليمين إلى اليسار.

  • التمرين الثاني

يتم الإستلقاء على الجانب الأيمن أو الأيسر مع رفع الأرداف من على الأرض والإستناد على الكوع، ثم يتم وضع الذراع الأخرى على الخصر وضم القدمين، يتم بعد ذلك دفع الأرداف والخصر صعوداً ونزولادً بدون ملامسة الأرض، وإذا لاقيت صعوبة شديدة في القيام بهذا التمرين فيمكن مد القدمين على الأرض ومعاودة عمل التمرين مرة أخرى ولكن بالأرداف فقط.

إقرأ ايضاً :   تخسيس الأرداف - رجيم سريع وصحى لتخسيس الأرداف
تمارين لحرق دهون البطن والارداف
تمارين لحرق دهون البطن والارداف
  • التمرين الثالث

نقوم بالوقوف إلى جانب الحائط والإستناد عليهه مع النزول للأسفل بشكل بطيء حتى أخذ وضع الجلوس ثم الصعود مرة أخرى بشكل بطيء.

  • التمرين الرايع

يتم الإستلقاء على الظهر مع مد الضراعين على الأرض بالقرب من الجسم ورفع ساق واحدة تجاه السقف مع المحافظة على بقاء القدم الأخرى ممتدة على الأرض والحرص على أن تكون المؤخرة ملاصقة بالأرض وتدوير الساق التي قمنا برفعها نحو الخارج وتحريكها على شكل دائرة تجاه عقارب الساعة وعكسها أيضاً مع الحرص على إلتصاق الجسم بالأرض.

  • التمرين الخامس

يتم الإستلقاء على الظهر وثني الركبتين ووضع الكعبين على الأرض مع رفع الأرداف للأعلى حتى يتم تشكيل خط مستقيم من الركبتين للكتفين وشد عضلات البطن والمؤخرة معاً.

  • التمرين السادس

يتم الإمساك بالدامبلز باليدين مع ثني القدمين قليلاً وجعل الجزء العلوي ينخفض من الجسم تجاه الأرض والحفاظ على الظهر مستقيم ومد الذراعين بحالة مستقيمة تجاه الأرض وبالحركة الثانية يتم رفع الجزء العلوي من الجسم والوقوف بشكل مستقيم مع مد اليدين بالقرب من الجسم.

وصفات رائعة لحرق دهون البطن والأرداف

أولاً: وصفة الفواكه المتنوعة

عن طريق تحضير حبة من الكمثرى و200 جرام من الكرفس وحزمة من النعناع الطازج وثلاث حبات من المشمش وحبة واحدة من الشمر، ثم يتم غلي لترين من الماء ووضع كل المقادير بها بعد التقطيع وحينما تذبل نقوم بضربها بالخلاط حتى تصير عصير ويترك حتى يبرد ثم يتم تناول كوب واحد منه قبل كل وجبة أي ثلاث مرات في اليوم ويمكن إضافة الليمون لحرق الدهون أسرع.

إقرأ ايضاً :   رجيم المرضعات

ثانياً: وصفة لتنحيف الأرداف والبطن

بعد أن تعرفنا على تمارين لحرق دهون البطن والأرداف سوف نتعرف على وصفة رائعة يمكن إستخدامها في نفس التوقيت للحصول على نتيجة أفضل وهي من خلال إستخدام القهوة وخلطها مع كمية مناسبة من الماء الفاتر حتى نحصل على عجينة وبعد الإستحمام يتم فرك المنطقة المراد تخسيسها بالخلطة على أن تكون في لإتجاه عقارب الساعة لمدة عشر دقائق ثمم على العكس لمدة عشر دقائق أخرى، ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر وللحصول على نتيجة أسرع وجيدة يتم إستخدام الوصفة مرتين في الأسبوع.

ثالثاً: وصفة زيت الزيتون والزنجبيل

يتم وضع زيت الزيتون في وعاء على النار وبعد الغليان نضيف إليه الزنجبيل المبشور وبترك حتى يبرد ثم يتم وضع الخلطه على المكان المراد تنحيفه مع التدليك المستمر وبعد أن يمتصه الجسم يتم عمل التمارين التي ذكرناها بالأعلى وبعد الإنتهاء منها يتم غسلها بالماء الدافىء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.