الصحة العامة

تنظيف الرئتين وطرد البلغم من الرئتين

إن تنظيف الرئتين وطرد البلغم من الرئتين أمر لابد منه حيث أن البلغم من يتكون من اللعاب مع المخاط ويكون مزعج ويجعل الشخص لا يشعر بالراحة ومع السعال قد يخرج القليل منه وهي إفرازات ملوثة تحتوي على ميكروبات، وقد يكون البلغم مصحوباً بالدم ولكل لون من البلغم دلالاته سوف نتعرف معاً في هذا المقال على كيفية طرد البلغم ومعالجة الشخص المريض بهذه المشكلة فتابعوا معنا.

كيفية تنظيف الرئتين وطرد البلغم من الرئتين

تنظيف الرئتين وطرد البلغم من الرئتين
تنظيف الرئتين وطرد البلغم من الرئتين

إن البلغم قد يظهر باللون الرمادي أو الأبيض وهذا دليل على أن هناك التهاب في مجرى التنفس العلوي أو وجود إحتقان في الجيوب الأنفية، أما إذا كان اللون رمادي قاتم فهذا دليل على أن الشخص قد استنشق كمية كبيرة ملوثة من الهواء.

والبلغم باللون الأصفر الداكن أو الأخضر يشير إلى وجود التهاب في الجيوب الانفية أو الإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية، وبالنسبة إلى كيفية تنظيف الرئتين وطرد البلغم منها نقدم لكم أكثر من طريقة مع نصائح هامة كما يلي:

  • العلاج عن طريق استخدام العسل فهو يحتوي على خصائص مطهرة تعمل على تقوية مناعة الجسم ومحاربة الميكروبات بكل أنواعها.
  • استنشاق البخار من أفضل الطرق التي تستخدم لطرد البلغم عن طريق الأنف حتى يذوب البلغم ويصبح سهل في الخروج ويمكن فعل ذلك عن طريق التعرض إلى حمام بخار مرتين في اليوم والبقاء به لمدة عشر دقائق حتى يذوب المخاط ويصبح أخف فيتم طرد البلغم بشكل يسير.
  • يمكن الغرغرة بالماء الدافئ والملح فهذه الطريقة تعمل على تنظيف الحلق بشكل كبير وتدمر الجراثيم والبكتيريا التي تتسبب في العدوى.
  • استخدام الكركم في طرد البلغم مفيد لأنه يقتل الجراثيم والبكتيريا فهو يوجد به خصائص مطهرة لتقوية المناعة أيضاً عن طريق إضافة ملعقة من الكركم إلى كوب من الحليب الحار وتناوله مرة في الصباح ومرة أخرى عند النوم.
  • استخدام الزنجبيل يساعد على معالجة التهاب الحلق وطرد البلغم لأنه يحتوي على مواد مضادة للجراثيم ونسبة عالية من فيتامين ج والذي يعمل على تحسين ومقاومة عمل الجسم لمحاربة العدوى، ويستخدم من خلال وضع ملعقة واحدة من الزنجبيل في كوب من الماء المغلي وتركه دقائق ثم تحليته بالعسل وتناوله أكثر من مرة في اليوم.

Originally posted on 30 أغسطس، 2019 @ 8:49 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق