التخطي إلى المحتوى

حاسبة الألترا ساوند لتحديد موعد الولادة في كثير من الأوقات لا يعرف الأمهات ما هو تاريخ الولادة والموعد المحدد الذي سوف تقوم الأم بولادة أبنائها ولكن تطورت التكنولوجيا فيوجد الكثير من أنواع الحواسيب التي تقوم بحساب موعد الولادة وهي عبارة عن حاسبة تقوم بطلب تاريخ الفحص أو تاريخ الدورة الشهرية في آخر شهر وتقدم لك موعد الولادة وتسمى حاسبة الألترا ساوند.

حاسبة الألترا ساوند لتحديد موعد الولادة

حاسبة الألترا ساوند لتحديد موعد الولادة

تساعد تلك الحاسبة على تعريف الأم موعد الولادة بدقة عالية فهي تساعدك على معرفة متى تكون ولادة طفلك فهي تعطيك فكرة عن الرعاية التي تخص الأم من قبل الولادة، فهي تقوم بتقديم فحص يحدد الموعد ويعطي لك تاريخ أكثر دقة.

مما يساعد الأم على معرفة كل شيء معرفة ما هو اليوم المحدد لولادة الطفل وما الأسبوع الذي يقدم فيه الطفل على الحياة فهي حاسبة دقيقة للغاية يستخدمها الكثير من الأطباء والأمهات للتأكد من عمر الجنين ومن حجمه الطبيعي ووزنه فهل مناسب أم لا وعن مدى تقدمه أو كبره في الرحم فلذلك لا يستغنى عنها الأمهات فهي دقيقة ومثالية .

ما هي طبيعة عمل حاسبة الالترا ساوند

تقوم هذه الحاسبة بإخراج الموجات فوق الصوتية ولكن لا يستطيع الإنسان أن يسمعها وهي تكون بالميجا هرتز تقوم باختراق الجلد والأنسجة لمعرفة كل ما يوجد بالداخل،  يتم استخدامه من جهة الأطباء كما يستخدم في عملية تأكيد الحمل وتحديد موعد الولادة والكشف عن وجود المشاكل الخاصة بالجنين، فهي يتم استخدامها إذا لم تعرفي ميعاد أخر دورة لك كما تستخدم إذا كانت دورتك غير منتظمة فلذلك يمكنك أن تستخدم الالترا ساوند .

إقرأ ايضاً :   اعراض التهاب الغدد الليمفاوية وطرق العلاج وأسباب الالتهاب

كما تساعد حاسبة الألترا ساوند في تحديد عمر أسابيع الجنين، كما يمكن قياس طول الطفل من خلالها فهي حاسبة دقيقة ومميزة ويمكنك الاعتماد عليها بدلاً من حساب موعد الدورة الشهرية التي لم يكن منتظم عند الكثير من الأمهات، كما يمكنك استخدامها ما بين 7 إلى 10 أسابيع أو بين 12 إلى 18 أسبوعاً من الحمل لتعطي الموعد الدقيق للولادة .

دقة جهاز الألترا ساوند في تحديد مدة الولادة

كلما كان استخدام حاسبة الألترا ساوند مبكراً في فترة الحمل كلما كانت المدة المحددة من قبلها دقيقة ولا يوجد خطأ كثير، وذلك لأنها بنيت على الدراسات الموثقة والإحصاءات المختلفة التي لا تقبل الخطأ أو الزيادة أو النقص، فهي تعتمد على برامج موثوقة لا تخطأ بنسبة كبيرة ، فهي حاسبة رباعية الأبعاد وثلاثية الأبعاد ولكن الالترا ساوند رباعية الأبعاد تحدد لك البعد الثالث للطفل في بطن أمه وتوضح كل شيئ يخص الجنين سواء العمر أو الوزن أو الموعد المحدد ليتم ولادته .

طريقة حساب موعد الولادة

لكي يتم حساب موعد الولادة بدقة يجب من خلال حساب الدورة فإذا كانت الدورة لديك 28 يوم فإذا ظهر في حاسبة الألترا ساوند أن عمر الحمل 32 أسبوع فيجب أن تقوم بحساب الدورة الشهرية في الأساس لكي تتأكد، كما إذا كانت الدورة أطول من 28 يوم فإذا قمت باستخدام حاسبة الألترا ساوند فستكون معتمدة ويجب أن تأخذها في اعتبارك، ومن خلال هذه الحاسبة “الترا ساوند” يمكن أن تحسب موعد الولادة بالأسبوع والشهر واليوم الموثوق منه .

إقرأ ايضاً :   علاج الإسهال عند الرضع

عندما تستخدم الالترا ساوند سوف تحصل على تشخيص دقيق ومثالي لحالة الطفل ومعرفة موعد الولادة وسوف تتابع الحركات المختلفة للجنين، تعتبر حاسبة الألترا ساوند لمعرفة موعد الحمل ثورة علمية في عالم الطب مما جعلها الأولى في عالم معرفة الموعد الخاص بالولادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.