التخطي إلى المحتوى

حقن البلازما للشعر يعتبر أساس هو أحد مقومات الجمال عند المرأة والذي يعطي لها مظهر جذاب ومختلف ولكن يوجد بعض المشاكل التي تصيب الشعر مثل التقصف أو السقوط أو الضعف في فروة الرأس أو حدوث فقدان كبير في الشعر ولجأ الكثير إلى المواد الكيميائية لأنها تكون حل سريع ولكن تفقد البروتين الذي يوجد في الشعر .

حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر

تعتبر حقن البلازما من الأدوية التي يمكن استخدامها للشعر للحفاظ عليه فهي غنية بالصفائح الدموية التي تغذي الشعر جيدا، ويمكن أن تستخدم لعلاج كل مشاكل الشعر المختلفة، وتتم هذه الحقن من خلال حقنها في أنسجة فروة الرأس وهي تفرض كل ما هو يفيد الشعر بطرق مختلفة .

كما أن الصفائح الدموية تختلف من شخص لآخر وتختلف في العدد حسب المستوي الخاص بالعلاج وفي البداية يجب عمل التحاليل اللازمة لمعرفة السبب الرئيسي في التساقط وعلاجه اولا قبل ان تستخدم الحقن الخاص بالبلازما ولا يجب الإكثار منها لأنها تحتوي علي ضرر كبير في الشعر .

فوائد حقن البلازما :

من الفوائد الخاصة بحقن البلازما تحفيز فروة الرأس انتاج الكولاجين والبروتين وهما يعملان علي تحفيز ونضاره الرأس والفروة، وتعمل علي تقوية الشعر الضعيف وكذلك إنتاج شعيرات كثيرة والمنع من التساقط والتقصف، كما أنها تحفز أيضاً على إنتاج وتجديد وتصليح الخلايا الجذعية وإزالة التلف .

إقرأ ايضاً :   علاج حروق الشمس

كما تقوم حقن البلازما بإزالة الشعر التالف وتجديد بصيلات الشعر ويساعد علي إيقاف إنتاج هرمون خاص يتساقط الشعر وهو هرمون التستوستيرون فهو هام لتجديد الخلايا في الشعر .

ما هي اضرار حقن البلازما :

من الأضرار التي يسببها حقن البلازما في الشعر أو الجسم :

حدوث أضرار كثيرة لمرضى الكبد وخصوصا الأشخاص الذين يعانون من أمراض خطيرة يصعب في حالتهم استخدام حقن البلازما، كما أنها تسبب احمرار قوي في مكان الحقن وحساسية كبيرة مع وجود حكة جلدية في فروة الرأس وبطريقة شديدة فلذلك لا يجب أن يأخذ المريض الذي يعاني من الحساسية حقن البلازما، كما تسبب في بعض الإحساس البسيط بحدوث وخز قوي في الجلد وكدمات في الفروة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.