الصحة العامة

خلطة الحلبة لتسمين الجسم في أيام

مشكلة النحافة من المشاكل المحرجة التي تسبب الانزعاج النفسي وعدم الثقة بالنفس لمن يعانون منها بشكل لافت للنظر، يجب أن يكون الجسم متوسطا بين السمنة والنحافة أي يجب أن يكون الجسم متسقا، ومثلما تتواجد ووصفات عديدة لإنقاص الوزن، تتواجد أيضًا العديد من وصفات زيادة الوزن الآمنة والطبيعية دون القلق من الآثار الجانبية التي يمكن التعرض لها. نتحدث فيما يلي عن خلطة الحلبة لتسمين الجسم في أيام وعسل الوانه للتسمين وكذلك تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين.

خلطة الحلبة لتسمين الجسم في أيام

خلطة الحلبة لتسمين الجسم في أيام

للحلبة فوائد عديدة، وقد استخدمت منذ القدم في خفض نسبة السكر في الدم لمن يعانون من مرض السكري، إلى جانب الفوائد الأخرى التي تعمل على فتح الشهية، أي أنها تساعد على زيادة الوزن، ولأنها تتميز بذلك تلجأ إليها المرأة المرضعة لتحسين الشهية وزيادة إنتاج الحليب، ولحلبة قدرة على علاج العديد من المشاكل مثل خفض نسبة الكوليسترول في الدم، والدهون الثلاثية غير الصحية، والعديد من الفوائد الأخرى. إليك خلطة الحلبة لتسمين الجسم في أيام:

المكونات

  • كوب وربع من الماء.
  • ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة.
  • ملعقة صغيرة من عسل النحل

آلية التحضير

  • نضع الحلبة المطحونة بداخل غلاية ونقوم بإضافة الماء إليها ثم نبدأ في التقليب المستمر وبعد ذلك نقوم بتركها على النار حتى تمام غليان الحلبة.
  • بعد ذلك نقوم برفع الحلبة من على النار ثم يتم وضعها في كوب ويتم إضافة ملعقة من العسل إليها ونتركها حتى تصبح دافئة قليلًا ونقوم بتناولها.
  • وأخيرًا يتم الاستمرار على تناول هذه الوصفة لبعض من أيام ويتم تناول ثلاثة أكواب منها كل يوم.

تجربتي مع كبسولات الحلبة للتسمين في أسبوع

بعد فترة ولادتي كانت صحتي ضعيفة وكنت أتعب من أقل مجهود وعندما سمعت عن كبسولات الحلبة للتسمين في أسبوع قررت أن أستعملها حيث أنني كنت أعاني من النحافة وقد ساعدتني هذه الحبوب كثيرًا في زيادة الوزن بعد أسبوع من بدء استخدامها كما شعرت أن الحليب قد زاد بصدري خلال فترة الرضاعة وقامت هذه الحبوب بمنحي نشاط ملحوظ وأصبحت أقوم بممارسة أعمالي المنزلية بدون أي تعب يذكر.

تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين

تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين بدأت عندما كان طفلي الذي يبلغ من العمر 12 عامًا يعاني من مشكلة النحافة وقد أثرت النحافة عليه كثيرًا جسديًا ونفسيًا لدرجة أنه بدأ يتجنب الخروج من المنزل وأيضًا ابتعد عن أصدقائه لذلك قررت أن أبحث عن آلية آمنة تساعد في زيادة وزنه، وبعد الكثير من البحث توصلت إلى ما يعرف باسم حليب بدياشور، وقررت أن أجعل طفلي يقوم بتجربته.

في البداية قمت بإعطائه حليب بدياشور لكن لم يتم ملاحظة أي تغيير عليه وكانت تجربة هذا الحليب غير مجدية على أي حال. وعندما تحدثت مع إحدى صديقاتي أخبرتني أنه ربما كان فشل هذا الحليب لتسمين طفلي هو أن جرعة الحليب لم تكن مناسبة للعمر، أو ربما لم يكن هذا النوع من حليب بدياشور مناسبًا للعمر.

عسل الوانه للتسمين

نتعرف في النقاط التالية عن فوائد عسل الوانه للتسمين:

  • يساهم في زيادة وزن الجسم بصورة ملحوظة خلال مدة زمنية قصيرة يمكن أن تتراوح بين 10 – 14 أيام فقط.
  • يعمل عسل الوانه للتسمين على تعزيز الصحة البدنية والذهنية على سبيل المثال: قوة التركيز وتدعيم صحة الذاكرة وهذا ما يجعله ملائمًا للرياضيين والطلاب بهدف تحسين المذاكرة وزيادة قوة الحفظ والفهم.
  • يقوم هذا العسل بزيادة فتح الشهية حيث يعمل على زيادة الرغبة في تناول الطعام حتى يقوم الجسم بإكتساب العديد من السعرات الحرارية.
  • وأخيرًا يمتلك هذا العسل مكونات خاصة تقوم بالعمل على بناء العضلات خلال التمارين ما يقوم بجعله مناسب للرياضيين الذين يمتلكون رغبة في زيادة وزن الجسم والمساعدة في بناء عضلات قوية.

المصادر:

 

الوسوم

Mohamed Salem

صيدلي حر مهتم بالتدوين والانترنت وطب الاعشاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق