التخطي إلى المحتوى

رجيم سريع المفعول للكرش والأرداف هو ما سنركز عليه في هذا المقال، من خلال توضيح كل ما يتعلق بهذا الموضوع، حيث يبحث الكثير عن رجيم سريع المفعول للكرش والأرداف من أجل إزالتهما، فالجميع يريد أن يكون رشيق، وبوزن مثالي، ويتم ذلك من خلال عملية حرق جميع الدهون المتجمعة في تلك المناطق، ويجب أيضا المواظبة على النصائح والأنظمة الغذائية التي سنذكرها لاحقا، من أجل منع تراكم الدهون مجددا في تلك المناطق.

رجيم سريع المفعول للكرش والأرداف

نعرض لكم نظام غذائي ” رجيم سريع المفعول للكرش والأرداف ” مكون من فطور وغذاء وعشاء، يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقتي الكرش والأرداف، وهو كما يلي:

  • الفطور يكون شريحة خبز، مع بيضة مسلوقة، أو شريحة جبن خالية من الدسم، وبعدها بساعة شرب كوب قهوة، أو كوب شاي أخضر.
  • وفي وجبة الغذاء، مقدار متوسط من الأرز، يفضل أرز بتي، مع طبق سلطة كبيرة، ويجب أن تكون مليئة بجميع أنواع الخضروات، بجانب بصل وثوم عليها، مع قطعة من لحم الدجاج، ويفضل أن تكون مسلوقة.
  • بعد الغذاء بساعتين يتم تناول ثمرة فاكهة، تفاح، موز، خوخ، كمثرى، جوافة.
  • وفي العشاء يتم تناول علبة من الزبادي، بدون أي إضافات، ومعها ثمرتين من الفاكهة المذكورة سابقا.
  • يمكن تناول الخضروات في أي وقت بين تلك الوجبات.
إقرأ ايضاً :   رجيم - رجيم سريع ووصفات للتخسيس

يتم اتباع هذا النظام حسب القدرة على التحمل، ويمكن زيادة الكمية ولكن بكميات قليلة، وعلى كل حال تظهر نتائج ملحوظة في حال اتباع هذا النظام.

ما هي أسباب الكرش والأرداف

بعد أن أتممنا الحديث عن رجيم سريع المفعول للكرش والأرداف نوضح بعض الأسباب التي تؤدي إليهما، حتى يتم تجنبهم، فهناك عديد العادات السيئة، والتي تسبب ظهور الكرش والأرداف، مثل الجلوس لفترات طويلة دون تحرك، مثل الجلوس لساعات متواصلة أمام جهاز الكومبيوتر، أو أمام التلفاز، أو على المكتب، بجانب تناول الأطعمة الدسمة، والأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون، أو من السعرات الحرارية، بجانب الإسراف في المشروبات الغازية، والحلويات، والشوكولاته، فمثل هذه الأشياء تسبب تراكم الدهون في منطقة الكرش ومنطقة الأرداف.

أطعمة تساعد في التخلص من دهون الأرداف والكرش

وهناك أطعمة عديدة، لها دور في إزالة الكرش والأرداف، فهي تقوم بعمل ” رجيم سريع المفعول للكرش والأرداف “، وإليكم بعض هذه الأطعمة.

  • الفواكه والتي تعد غذاءا متوازنا، وتساعد في إمداد الجسم بالطاقة، والمساعدة في تحويل كميات من الدهون إلى طاقة.
  • الأطعمة التي لا تحتوي على نسب من الدهون، مثل الأسماك، والدجاج ولكن منزوع الجلد.
  • الخضار، مثل البقدونس، والخيار، والسبانخ وغيرها، والتي تضم نسب عالية من الألياف، والتي تعمل بدورها على التخلص من الكرش ومن الأرداف.
  • الأطعمة التي تحتوي على البروتينات، ومن أمثلة هذه الأطعمة، مثل الحليب والبيض، وتساعد تلك البروتينات في تزويد الجسم بالمواد الهامة، وإعطاؤه القوة اللازمة، وهو ما يعطي إحساس بالشبح لفترات طويلة.
  • ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء بصورة يومية، ويمكن ذلك من خلال شرب أكثر من لتر ونصف من الماء يوميا، لأنه يحفز الجسم على الإستفادة من الدهون المتراكمة، وحرقها، وتحويلها لطاقة يستفيد منها الجسم، وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسد.
  • يجب التقليل تماما من المكسرات، الشوكولاته، الحلويات، والمواد التي تحتوي على نسب عالية من السكر، والمشروبات الغازية، بجانب الحرص على ممارسة الرياضة بصورة يومية.
إقرأ ايضاً :   أعراض التهاب القولون وما هي عوامل الخطر عند الإصابة بالمرض

واقرأ أيضا : طريقة استخدام سيدوفاج للتخسيس ، علاج الإسهال للحامل ، علاج الأنيميا الحادة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.