التخطي إلى المحتوى

أقراص ريسوفا Resova Tablets هي واحدة ضمن أشهر العقاقير الطبية التي تعالج إرتفاع الكوليسترول في الدم من النوع السيء الذي يظهر بسبب إرتفاع نسبة البروتين الدهني عالي الكثافة في الدم الذي يترسب في الشرايين ويزيد من مخاطر أمراض القلب بسبب إنسداد الأوعية الدموية، فدعونا نتعرف سوياً على مكونات ذلك الدواء وما هي دواعي إستخدامه والجرعة المسموح بها وذلك في السطور التالية.

مم يتكون دواء ريسوفا أقراص Resova Tablets

يعتمد عقار ريسوفا على مادة الستاتين تلك التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم أو ال HDL والتي لدورها تؤدي إلى توسيع أو تمديد الشرايين عن طريق تثبيط عمل بعض الإنزيمات في الكبد أو مختلف الأعضاء الأخرى التي لديها قابلية في ترسيب أو تكون الدهون.

دواعي استخدام  Resova Tablets

  • تستخدم أقراص ريسوفا من أجل تقليل نسبة الدهون في الجسم والتي تترسب في الشرايين حيث يعمل على تفتيتها وتمديد أو توسيع الشرايين.
  • كذلك يعمل على معالجة الكبد من الإصابة بالتليف نتيجة تراكم كميات من الدهون عليه من الخارج.
  • وفي كثير من حالات ضيق الشرايين الناتجة عن تراكم الكوليسترول في الأوردة فإن تلك الأقراص تساعد على إذابة الشحوم بصورة كاملة.
إقرأ ايضاً :   ديكلوجيسيك أقراص Diclogesic Tablets مسكن للألم ومضاد للروماتيزم

الجرعة الخاصة بدواء ريسوفا أقراص Resova Tablets

بشكلٍ عام يجب أن يتم مراجعة الطبيب أولاً قبل البدء في تناول أقراص ريسوفا حتى يقوم بفحص الحالة جيداً وتحديد نسبة الكوليسترول وعمر المريض وحالته الصحية ومن ثم يتم تحديد الجرعة، ولكن في مختلف الحالات يتم تناول قرص واحد فقط في اليوم بعد وجبة الإفطار أو وجبة الغداء حسب مشورة الطبيب وكذلك الفترة التي يتم تناوله بها.

الأعراض الجانبية الخاصة بريسوفا أقراص Resova Tablets

وهناك بعض الأعراض الجانبية التي تظهر على بعض المرضى عند تناول أقراص ريسوفا من خلال الإصابة بالألم الشديد في مختلف عضلات الجسم مع الشعور بالصداع المستمر والألم الشديد في البطن والضعف الحاد وعدم القدرة على بذل مجهود كبير أو شاق، وظهور بعض المشاكل في الغدة الدرقية والإصابة بالامساك والغثيان ولكن تستمر تلك الأعراض لفترة من الوقت ولكن سرعان ما تختفي تماماً بعد التوقف عن تناول ذلك الدواء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.