التخطي إلى المحتوى

زراعة الشعر في مصر تعتبر عملية زراعة الشعر هي نوع من الأنواع الخاصة بالجراحات وهي تساهم بدرجة كبيرة في في ملء الفراغ في فروة الرأس، وتتم هذه العملية من خلال مجموعة من الأدوات التقنية العالية وذات جودة مرتفعة فهي تعمل على إعادة نمو وترتيب الشعر مرة أخرى من خلال نقل الشعر من الجسم المناطق الفارغة، وعلى موقعنا ” موسوعة دار الطب ” سنتعرف على ماهي عمليات زراعة الشعر في مصر .

زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر في مصر

يمكن لأي شخص أن يقوم بعملية زراعة الشعر في العيادات المختلفة من خلال تنظيف فروة الرأس وحقنها في الجزء الخلفي للتخدير وتتم من خلال تقنيتين وهي تقنية الفوز وتعتمد على إزالة شريط  بسمك 15 أو 25 سم من الجلد ويتم تخيطه في الجزء الذي لا ينمو الشعر فيه وتغطي بالشعر بعد ذلك .

ويقوم الطبيب بتقسيم الشريط في فروة الرأس من 500 وحتى 2000 قطعة حسب الشعر وفروة الرأس وزرعها في المناطقة المختلفة ويوجد بكل قطعة كمية من الشعر بدرجة معينة .

إقرأ ايضاً :   كل ماتريد معرفته عن زراعة الشعر

كما يوجد تقنية أخرى وهي تسمى تقنية الفوي وهي تتم من خلال حلق الجزء الذي يوجد في الخلف من الفروة وإزالة بصيلة الشعر في هذه المنطقة وسوف يوجد بعض الجروح ولكنها سوف تنتهي بعد ذلك ولا تشعر بها .

أساليب استبدال الشعر :

يوجد الكثير من الأساليب المستخدمة لزراعة الشعر في مصر ومن أهمها :

يمكن زرع الشعر من خلال توسيع الأنسجة وهي تعتمد علي أجهزة محددة توسيع الأنسجة وخصوصا في المناطق التي لا يوجد بها شعر وهي تعتبر صلعاء تماما مما يعمل علي تنشيط الخلايا المتجددة والأنسجة المختلفة التي توجد في فروة الرأس .

زراعة الشعر بالتقسيط فى مصر

كما يمكن أن تستخدم جراحة تسمى الشريحة الواحدة وهي تعمل علي تغطية كبيرة ومميزة وخصوصا وقت الصلع الشديد وتتم من خلال إزالة جزء من المنطقة الصلعاء واستبدالها شريحة من الجلد أخري ويجب أن ترتبط بالإمدادات الدموية، ويتم أيضاً من خلال تقليل المساحات الفارغة المصابة سواء في الأمام أو الخلف من فروة الرأس والتخلص من المناطق التي لا تنتج الشعر والتي لا ينمو فيها الشعر .

إقرأ ايضاً :   ازالة الشعر بالليزر

زراعة الشعر في مصر 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.