التخطي إلى المحتوى

زومبا تخسيس في الآونة الأخيرة انتشر ما يعرف برقصة الزومبا، وهي رقصة ممتعة تساعد على التخسيس ولها فوائد كثيرة للجسم، ويتم الرقص عليها على إيقاع مستمر بحركات معينة تعمل على حرق الدهون في الجسم وتفقد الكثير من الوزن، كما أنها تساهم بشكل كبير في التخلص من الدهون وتنشيط الدورة الدموية والمحافظة على مستوى ضغط الدم في الجسم.

ما هي زومبا تخسيس ؟

رقصة الزومبا تعرف على أنها رقصة شبيه إلى حد كبير برقصات أخرى مثل رقصة السامبا، و رقصة السالسا، وتعتمد هذه الرقصات على القيام بحركات مع إيقاع موسيقي سريع، وتتركز الرقصة على حركات الذراعين والساقين، وقد إنتشرت في الكثير من النوادي وأصبح المدربين يقومون بتعليمها لمن يرغب لأنها مفيدة ليس فقط للتخسيس وإنما لتحسين المزاج والتخلص من التوتر الشديد والاكتئاب والضغط العصبى.

فوائد زومبا تخسيس

  • تساعد هذه الرياضة أو الرقصة على التخلص من الوزن الزائد في وقت قصير.
  • تعمل على حرق الدهون في الجسم.
  • تنشط الدورة الدموية وتحافظ على معدل ضغط الدم.
  • تقلل من السمنة الموضعية الموجودة في الأرداف أو الذراعين.
  • للتخلص من العزلة والوحدة وتحسين المزاج يمكن ممارسة رقصة الزومبا مع الأصدقاء.
  • إخفاء التجاعيد وعلامات التقدم في العمر التي تظهر على البشرة.
  • تكوين علاقات اجتماعية جديدة للاستمتاع وقضاء وقت جميل.
  • طرد السموم من الجسم حيث أن هذه الرقصة تجعل من يمارسها يشعر بالعطش الشديد وحينما يتناول السوائل بكثرة يساهم ذلك في التخلص من السموم المتراكمة.
إقرأ ايضاً :   الدمسيسة وفوائدها وطريقة تناولها

كيف تساعد رقصة زومبا تخسيس على فقدان الوزن؟

كما نعلم أن الأساس في زيادة الوزن لدى أي شخص يكون بسبب تراكم الدهون في الجسم وهذه الرقصة تساعد بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد من خلال عمل حركات سريعة بشكل متتالي من أجل حرق الدهون بنسبة أكبر مع ضرورة الاهتمام بإتباع نظام غذائي صحي لا يحتوي على كمية كبيرة من الدهون الضارة.

وإذا داوم الشخص على القيام بذلك سوف يحصل على جسم رشيق ومشدود، فضلاً على أنها تساعد على تدفق الدم بشكل مباشر إلى البشرة فتكون كمية إنتاج الكولاجين أكثر في الأنسجة فتظهر البشرة بشكل براق ولامع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.