التخطي إلى المحتوى

زيادة الوزن وتساقط الشعر بعد الولادة وطرق العلاج ، تعد مرحلة الولادة من أصعب المراحل التي تمر بها المرأة الحامل على الإطلاق حيث تتعرض خالها للعديد من المصاعب وبعدها للعديد من التغيرات الجسدية والنفسية المختلفة والتي تجعل منها شخص يميل للاكتئاب بفعل الكثير من العوامل والتي من أبرزها زيادة وزنها وتساقط شعرها بشكل ملحوظ بسبب عدم اتزان الهرمونات لديها لذا فإن موقع دار الطب يعرفكم على زيادة الوزن وتساقط الشعر بعد الولادة وطرق العلاج.

زيادة الوزن وتساقط الشعر بعد الولادة وطرق العلاج

زيادة الوزن وتساقط الشعر بعد الولادة من أبرز الأعراض التي تظهر على المرأة وتؤدي لانزعاجها حيث تؤثر على جمالها بشكل مباشر وتضعف ثقتها بنفسها وذا يجب التعرف على طرق العلاج لهذه المشاكل حتى يتم التخلص منها.

علاج تساقط الشعر بعد الولادة

زيادة الوزن وتساقط الشعر بعد الولادة وطرق العلاج

هناك مجموعة من الإجراءات العلاجية التي يمكنك اتباعها للبدء في علاج مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة ومن أبرزها ما سيتم ذكره بالسطور القادمة.

الحرص على تناول الفيتامينات

تناول الفيتامينات من الأأمور ارائعة والمفيدة جدا لشعرك والتي تسمح لبصيلات الشعر بالنمو من جديد والحصول على التغذية المطلوبة لمقاومة التساقط، أشهر أنواع مكملات الفيتامينات التي يتوجب عليك تناولها فيتامين ب، الزنك، فيتامين سي والبيوتين.

إقرأ ايضاً :   السعرات الحرارية في الارز

الاهتمام بالنظام الغذائي الخاص بك

الحصول على نظام غذائي متوازن من أهم الأمور التي لها دور كبير في استعادة الشعر عافيته وعودته للنمو من جديد، هناك العديد من الأطعمة المفيدة للشعر والتي يجب عليك الاهتمام بتناولها ومن أهمها ما يلي:-

  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الورقية لأنها غنية بمضادات الأكسدة الرائعة التي تحمي الشعر من المشاكل المختلفة.
  • تناول الأسماك بكافة أنواعها لاحتوائها على أوميغا 3 أحد أهم الأحماض الدهنية لفروة الرأس.
  • تناول الجزر والبطاطا الحلوة لأن كلاهما يحتوي على مادة البيتاكاروتين المفيدة للشعر والتي تعزز نموه بشكل كبير.
  • تناول البيض لأنه من الأطعمة الغنية بالبروتين وفيتامين د المفيد للشعر وللمحافظة على قوته وصحته.

علاج مشكلة زيادة الوزن بعد الولادة

زيادة الوزن وتساقط الشعر بعد الولادة وطرق العلاج

زيادة الوزن أحد الأمور الطبيعية التي تواجهها أي امرأة بعد وضع مولودها وذلك نتيجة العديد من التغيرات الجسدية والهرمونية لديها ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال اتباع النصائح التالية.

اتباع نمط حياة صحي

تناول كميات كافية من الطعام الصحي الخالي من الدهون المشبعة خلال اليوم أمر هام جدا لتخفيض وزنك الزائد بعد الولادة وهذا لا يعني الحرمان لأن المرأة المرضعة بالتأكيد بحاجة لتناول الطعام لتغذية طفلها.

إقرأ ايضاً :   علاج النقرس بالأعشاب بطرق ووصفات طبيعية لها مفعول كبير في علاج النقرس

تنظيم كميات الأكل يكون من خلال تناول طبق سلطة كبير قبل كل وجبة لأنها غنية بالفائدة وتعطيك شعور بالشبع بالإضافة للتوقف عن تناول الطعام عند الثامنة مساءا للسماح للجسم بهضم الطعام الذي تم تناوله خلال النهار.

العودة لممارسة الرياضة

يجب على المرأة أن تعود لممارسة بعض الرياضات الخفيفة بعد الولادة بأسابيع قليلة حتى تساهم في تحريك جسمها والتخلص من الدهون والوزن الزائد الذي اكتسبته خلال فترة الولادة، قد تبدأ في البداية بتمرينات خفيفة للبطن والأرداف ومن ثم المشي نصف ساعة يومية وبالتدريج زيادتها إلى ساعة جميعها أمور رائعة ومفيدة في التخلص من مشكلة الوزن الزائد بعد الولادة.

خسارة الوزن تدريجيا

يجب أن تكون المرأة حريصة على عدم البدء بخسارة كبيرة في الوزن لأن ذلك يؤثر على الرضاعة بشكل مباشر فأقصى وزن يمكن نزوله في بداية الأمر هو نصف كيلو بالأسبوع وتبدأ بزيادة المعدل مع مرور الوقت واعتياد الجسم على النظام الغذائي الجديد، مع الحرص على تناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء خلال اليوم.

إقرأ ايضاً :   ارتجاج المخ وكل المعلومات التي تريد معرفتها عنه .. ما هي مجى خطورته وما هو علاجه

الانتباه لعدد الحصص

قد تعتقد المرأة ان التقليل من الأأكل يعني تقيل عدد الوجبات وهو أمر خاطيء تماما فمن الأفضل زيادة عدد الوجبات من ثلاثة وحتى خمس وجبات يتم توزيعها خلال اليوم بشكل منظم لتحفيز حرق الدهون بالجسم.

قد تكون هذه الوجبات ثلاث وجبات رئيسية الإفطار، الداء والعشاء والوجبات الأخرى تكون عبارة عن ثمرة من الفاكهة مع مجموعة من المكسرات، سلطة فواكه متنوعة، سلطة خضراء ببذور الشيا أو كوب من العصير مع علبة زبادي.

يجب أن تتذكري دائما أن خسارة الوزن بعد الولادة أمر متعب بعض الشيء ولكن مع الصبر والاستمرار تستطيعين الوصول إلى هدفك بنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.