التخطي إلى المحتوى

زيت حب العزيز وفوائده على جسم الأنسان ، حب العزيز نبات يعرف من قديم الأزل وهو عبارة عن حبوب تشبه حبوب الحمص ملمسها لزج طرى وهذا ما يميزها يدل ذلك على أن بها سكريات كبيره، ويتميز حب العزيز بطعمه الجميل وقد سمي حب العزيز بهذا الأسم نسبة الى الخليفة العزيز بن المعز لدين الله الفاطمى، وكان ذلك فى العصر الفاطمى وكان الخليفة العزيز يحب أكل حب العزيز هذا ونادى بزراعته والأكثار منه لحبه الشديد له ومن المعروف بأن زراعة حب العزيز تنتشر فى مصر، ودول أفريقيا من ناحية شمال افريقيا وأيضا آسيا ونبات حب العزيز يقدم عليه الكثير من الناس لحلاوة مذاقها يستخرج من هذا النبات زيت حب العزيز الذي له الكثير من الفوائد سنذكرها لكم من خلال مقالاتنا هذا. نقدم الان مقالانا على موقعنا دار الطب عن زيت حب العزيز وفوائده على جسم الأنسان .

فوائد زيت حب العزيز لجسم الأنسان

زيت حب العزيز وفوائده على جسم الأنسان
زيت حب العزيز وفوائده على جسم الأنسان
  • استيعاب المذاكرة والتركيز بها.
  • حب العزيز يعالج أيضا ضعف البصر.
  • يساعد حب العزيز على التخلص من بقع الوجه الداكنة.
  • زيت حب العزيز يعمل على تقوية الذاكرة ويعالج الزهايمر، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفوسفور الذى يدخل فى تنشيط وتقوية الذاكرة وينصح الطلبة تناوله للعمل على تجديد وتنشيط الذاكرة لهم ويساعدهم على الحفظ السريع و له دور فعال فى علاج ومكافحة الاكزيما ويمكن اضافة الجلسرين مع حب العزيز المطحون.
  • حب العزيز يعمل على التخلص من حصاوى الكلى من الشوائب والحصاوى وينقى البول.
  • يساعد أيضا حب العزيز عند تناوله طازج لإدرار حليب الثدي بشكل كبير .
إقرأ ايضاً :   فوائد بذور الريحان

وصفة مجربة لحب العزيز لتنظيف المعدة

قبل  تجفيف حب العزيز يطحن ويؤخذ منه ملعقتين من الزيت المستخرج  ويضاف إليه ملعقتان من زيت الزنجبيل وملعقة عسل نحل ويخلط كل هذه المقادير ويأخذ منه ملعقة على الريق يوميا وهذا يمنع الديدان الموجوده بالأمعاء فهو يقيهم من الميكروبات والجراثيم ويعمل على تطهيرها .

أقرأ

وصفة لحب العزيز لعلاج الأكزيما

يطحن حب العزيز ويؤخذ منه ملعقتان مع إضافة الجلسرين ويدهن به المكان الذى به الأكزيما ويستمر هذا الدهان يوميا حتى تختفى آثار هذه الاكزيما نهائيا.

وصفة لعلاج حصاوى الكلى بزيت حب العزيز

بعد طحن حب العزيزالطازج يؤخذ ملعقتين من حب العزيز يضاف مع شاى حلفه ويتم شربه يوميا فهذا ينقي الكلى من الحصى و الشوائب وأيضا ينقى البول ويطهره.

فوائد زيت حب العزيز للآم

حب العزيز له دور كبير فى علاج الآلام التى يسببها الصداع.
يعالج أيضا حالات الأكتئاب ويعمل على تهدئة الأعصاب ويعالج حالات التوتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.