التخطي إلى المحتوى

زيوت المساج افضل الانواع وطريقة الاستخدام ، المساج هو أحد الطرق التي يلجأ إليها الأشخاص للحصول على الراحة والاسترخاء ويعد المساج وتدليك الجسم من أنواع العلاج الطبيعي وتختلف تقنياته بحسب الشخص المعالج الذي يقوم بعمل المساج لك، موقع دار الطب يعرفكم بشكل أكبر على زيوت المساج افضل الانواع وطريقة الاستخدام.

زيوت المساج افضل الانواع وطريقة الاستخدام

أهم أساليب المساج

زيوت المساج

تعتمد طريقة عمل المساج على اشتخدام اليدين والأصابع في الدعك وفرك الجسم ويمتلك المساج أساليب عديدة جدا تزيد عن 80 أسلوب تقريبا وذلك بحسب حاجة الشخص والوقت الذي يسترخي خلاله الشخص الذي يخضع للعلاج.

المساج السويدي هو أفضل أنواع التقنيات المستخدمة في عمل المساج حيث يعتمد على الضغط الخفيف المطول على الجسم بهدف إراحة العضلات واسترخائها تماما وقد أثبتت دراسة تم عملها أن ربع الشعب الأميركي يخضع بشكل سنوي لجلسات مساج بهدف تخفيف الضغوطات والتوتر اليومية.

أفضل زيوت المساج

زيوت المساج

زيت اللوز الحلو

يعد زيت اللوز الحلو من الزيوت الرائعة التي يمكن استخدامها في عمل جسات التدليك للجسم ويتميز هذا الزيت بلونه الأصفر وملمسه الزلق، يتميز زيت اللوز بأنه ينزلق بسهولة على الجسم وبالتالي يسهل التدليك به كما يمتصه جلد الإنسان بسهولة ولا يسبب أي مشاكل للبشرة.

زيت الزيتون

زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها في عمل جلسات مساج وتدليك لأجزاء الجسم المختلفة حيث يمتلك زيت الزيتون مجموعة من الفوائد العظيمة جدا والمفيدة للجسم من أبرزها الزنك، المغنيسيوم والفيتامينات، ولأن زيت الزيتون يتمتع بكثافة عالية يمكن تخفيفه من خلال دمجه مع أي زيت آخر.

 زيت لسان الثور

هذا الزيت من الزيوت المفضلة للمساج وذلك لاحتوائه على مجموعة من الأحماض الدهنية المختلفة التي تفيد جسم الإنسان وصحته كما أثتبتت العديد من الدراسات المتنوعة.

زيت الهوهوبا

يغد زيت الهوهوبا واحدا من أفضل زيوت المساج الذي يساهم في تحسين صحة الجسم وزيادة معدلات الاسترخاء لديك كما يتم استخدام هذا الزيت لعلاج العديد من المشاكل الجلدي مثل مشكلة الإكزيما وحب الشباب، يفضل أن يتم استخدام هذا الزيت بشكل منفرد دون مزجه مع أي نوع آخر للحصول على الفائدة الكاملة منه.

زيت النعناع

يعد زيت النعناع أفضل أنواع الزيوت المستخدمة في عمل مساج للجسم وذلك لأنه يعمل على منح جسمك طاقة ونشاط بشكل واضح جدا على عكس بعض الزيوت الأخرى التي قد تجعلك بحاجة للنوم.

الأنماط المختلفة للمساج

زيوت المساج

  • مساج سياتشو، تعني كلمة سياتشو القيام بالضغط بالأصابع على ويتم استخدام الإبر الصينية في هذا النمط من المساج ويعد هذا المساج من أروع الطرق التي تعمل على توليد الطاقة والحيوية في الجسم.
  • المساج التايلندي، يعد هذا النمط من المساج من الأنماط المريحة جدا والذي يعتمد على الضغط على عضلات الجسم وإراحة المفاصل.
  • مساج الحجر الساخن، يعتمد عمل هذا النوع من المساج على علاج بعض المناطق من خلال إيصال الحرارة للجسم بالحجر وبالتالي الشعور بالهدوء والراحة.
  • مساج الحوامل، يتم عمل هذا النوع من المساج للحوامل وذلك لمنح الحامل المزيد من الهدوء والاسترخاء فيكون المساج من الأمور الهامة جدا الذي يمنح الحامل الكثير من الراحة.

فوائد المساج

  • يساعد المساج في علاج آلام الظهر وتخفيفها بصورة ملحوظة.
  • يساهم المساج في منح الجسم الراحة والاسترخاء التام.
  • يعمل على تقليل آلام الصداع والتخفيف من التوتر والتشنج.
  • للمساج دور كبير جدا في علاج آلام المفاصل والتخفيف من وجودها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.