التخطي إلى المحتوى

طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية تعاني الكثير من السيدات من الكرش وخاصة بعد عملية الولادة القيصرية وهو أمر يدعي إلى الضيق الشديد لدي الكثير منهم وخاصة لمحبي المحافظة على رشاقتهم والنظر العام للجسم، فينتج عن العملية القيصرية ترهلات في بطن الأهم بشكل ملفت للانتباه، ومن خلال موقع دار الطب سوف نتعرف على الطرق المختلفة والتي تساعد على شد البطن وإظهارها بالمظهر المطلوب مرة أخري.

طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية
طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

يبحث الكثير من السيدات عن طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية خاصة الطرق السهرة واليسيرة منها حيث أن العملية القيصرية تكون عن طريق شق الجزء السفلي من البطن وكذلك الرحم لإخراج الطفل من بطن أمه، وهذه العملية تؤثر على الأم بطريقة كبيرة سواء في الحركة أو في شكل الجسم، فالألم المتسبب فيه هذا الشق يجعل المرأة صعبة الحركة إلى فترة كبيرة.

اقرأ

الولادة القيصرية والكرش والحركة والاكل بعد الولادة القيصرية

طرق التخلص من الكرش

تتعدد الطرق المختلفة في التخلص من الكرش، وتختلف كذلك من امرأة لأخري على حسب درجة استجابتها للطريقة المستخدمة وفيما يلي سوف نذكر أهم هذه الطرق.

إقرأ ايضاً :   الكرش - رجيم الكرش والتخلص من الكرش نهائياً

شرب الماء

يعد الماء من أكثر الأشياء التي تساعد على التخلص من الكرش، كذلك يساعد على إفراز اللبن في ثدي الأم، كما أن العلماء أكدوا على مدي فاعلية المياه في القضاء على الدهون وكذلك تناول الفواكه والأطعمة التي يتوفر بها الماء بكثرة.

التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية أهم العوامل التي تساعد على التخلص من الدهون بالكرش، والتخلص من الدهون بوجه عام للجسم وينصح بها جميع الأطباء، ولكن يجب عدم البدء في ممارسة الرياضة إلا بعد انقضاء من شهر ونصف إلى شهرين على الأقل حتى لا تؤثر هذه التمارين على صحة الأم، وتبدأ بالمشي الخفيف ثم تدريجيًا تصل إلى العاب اللياقة البدنية المختلفة ولكن شريطة إلا تكون مجهدة للمرأة وكذلك التوقف تمامًا عن ممارسة الرياضة فحالة الشعور بأي ألم.

الأشياء التي يجب تجنبها

يوجد بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب على المرأة تجنبها أو على الأقل التقليل منها خلال فترة ما بعد الولادة للتخلص من الكرش ومن أهمها الأطعمة المقلية وذلك لاحتوائها على قدر كبير من الدهون، وكذلك المشروبات الغازية لاحتوائها على السكريات بكثرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.