التخطي إلى المحتوى

طرق العناية بالبشرة الدهنية ، البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة التي يمكن الاهتمام بها والتعامل معها حيث تفرز العديد من الزيوت وتحتاج إلى طريقة خاصة في الاهتمام بها وروتين معين للعناية بجمالها، موقع دار الطب يعرفكم على مجموعة من طرق العناية بالبشرة الدهنيةوأبرز النصائح للحفاظ عليها.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

الحرص على غسل البشرة الدهنية

طرق العناية بالبشرة الدهنية
طرق العناية بالبشرة الدهنية

يجب التعود على القيام بغسل البشرة الدهنية بصورة يومية وذلك بهدف تخليصها من الزيوت والدهون والشوائب المتراكمة فيها، مع الحرص على استخدام أنواع لطيفة على البشرة من الصابون مثل صابونة الجليسرين والابتعاد تماماً عن الصابون القوي والروائح العطرية المزعجة مع الحرص على تجفيف البشرة جيداً باستخدام المناديل الناعمة والغير عطرية.

استخدام العسل الطبيعي للبشرة

العسل الطبيعي يعد من العلاجات الطبيعية الفعالة التي تساهم في الحفاظ على نظافة وجمال البشرة الدهنية وتخليصها من الدهون الزائدة، كما يعتبر مضاد حيوي طبيعي فيساهم في تطهيرها من البكتيريا والشوائب وهو فعال جداً في تخليص البشرة الدهنية من مشكلة حب الشباب.

إقرأ ايضاً :   طرق مجربه لعلاج تقصف الشعر بالوصفات المنزلية سهلة وبسيطة

استخدام طين الشفاء

يعد الطين التجميلي أو ما يسمى بطين الشفاء من العلاجات الفعالة والقوية للبشرة الدهنية حيث يساهم في التخلص من الزيوت الموجودة بالبشرة الدهنية وعلاج مشكلة حب الشباب بصورة ملحوظة، يتم استعماله من خلال إضافة ماء الورد ووضعه على صورة قناع وتركه حتى يجف ثم غسله بالماء الدافي للحصول على نتيجة فعالة.

ترطيب البشرة

طرق العناية بالبشرة الدهنية
طرق العناية بالبشرة الدهنية

لا يعني احتواء البشرة الدهنية على الزيوت بشكل طبيعي أن يتم تركها جافة وعدم ترطيبها وبالتالي تفقد مرونتها بسرعة، من أبرز الانواع التي يمكن استخدامها لترطيب البشرة الدهنية مرطب بلسم الشوفان أو المرطبات المكونة من ألفا ليبويك حيث تعمل هذه المنتجات على تقليل إنتاج الزيوت بالبشرة الدهنية.

تناول الطعام الصحي

الحفاظ على الطعام الصحي من أبرز طرق العناية بالبشرة الدهنية والتي تؤثر بشكل مباشر على جمالها ونضارتها حيث يجب تجنب تناول الأطعمة الدهنية والمقليات وكذلك الوجبات السريعة جميعها عوامل تؤثر على البشرة بشكل سلبي وتؤدي إلى ظهور حب الشباب.

التقليل من استعمال مستحضرات التجميل

استعمال مستحضرات التجميل بصورة مفرطة من أبرز عوامل الضرر الذي يلحق بالبشرة الدهنية لذا يجب التقليل من كمية المستحضرات التجميلية والحرص على استخدام أنواع جيدة وغير رخيصة الثمن حتى لا تؤذي البشرة وتؤثر على نضارتها والابتعاد عن المنتجات المصنوعة من الزيت لأنها تتسبب في انسداد مسام البشرة.

إقرأ ايضاً :   افضل علاج لتساقط الشعر - اسباب تساقط الشعر وعلاجه

أقرأ

حماية البشرة من الجفاف

لا يعني النصح بغسل البشرة أن يتم غسها مرارا وتكرارا لأن هذه العملية تعمل على زيادة إنتاج الزيوت وجفاف البشرة الدهنية مما يزيد المشكلة، لذا يفضل غسلها مرتين فقط عند الصباح والمساء باستخدام الماء الدافيء ونوع جيد من الصابون.

عمل جلسات تقشير للبشرة

طرق العناية بالبشرة الدهنية
طرق العناية بالبشرة الدهنية

القيام بتقشير البشرة الدهنية من الطرق الفعالة في العناية بها حيث يساعد على إزالة الدهون الزائدة والشوائب المتراكمة وكذل التخلص من الجلد الميت، يمكن استخدام مستحضرات التجميل أو اللجوء للوصفات الطبيعية لتقشير البشرة مثل عمل ماسك الفراولة، ماسك الزبادي بالشوفان وماسك الليمون والعسل والسكر الخشن.

استعمال كريم واقي من الشمس

آشعة الشمس من أبرز العوامل التي تؤثر على مظهر وجمال البشرة الدهنية وبالتالي يجب اختيار واقي شمس رائع ومفيد لحماية البشرة من آشعة الشمس الضارة، يجب اختيار واقي شمس مناسب لنوع البشرة الدهنية حتى لا يؤثر عليها بشكل سلبي وعند الشعور بأي حساسية أو مضاعفات من استخدامه يجب إيقافه فوراً كما يجب التخلص منه وغسل البشرة جيداً قبل النوم للسماح لمسام الوجه بالتنفس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.