التخطي إلى المحتوى

طرق وزيادة عدد وحركة الحيوان المنوي هو ما يهتم به الكثير من الرجال، خاصة من يريدون الإنجاب بسرعة، حيث ينخفض عدد الحيوانات المنوية، وتقل حركتها، بشكل كبير، حينما تكون الخصيتان ساخنتين، ولكن لا داعي للقلق، فهناك العديد من طرق زيادة عدد وحركة الحيوان المنوي والتي سنعرضها فيما يلي.

طرق زيادة عدد وحركة الحيوان المنوي

سنوضح فيما يلي عديد الطرق والنصائح، والتي من شأنها أن تزيد من أعداد وحركة الحيوانات المنوية.

نصائح لزيادة عدد الحيوانات المنوية

  • عدم ارتداء الجينز الضيق، أو السراويل الضيقة عموما، وارتداء الملابس القطنية، ومحاولة تجنب أخذ حمامات ساخنة، والنوم بدون ما يضغط على الخصيتين، كل هذا بحيث تكون الخصيتين في وضع لا يجعلها ساخنة، حيث أن سخونتها تجعل عدد الحيوانات المنوية يقل بصورة كبيرة.
  • الحذر أثناء ممارسة الألعاب الرياضية، أو إجراء التمرينات البدنية، بحيث لا يتم التعرض لأي كدمات أو خبطات، عند الخصيتين، فهو ما قد يسبب قتل الحيوانات المنوية.
  • تدليك الجسد ببعض الزيوت العشبية، وذلك بغرض تحسين الدورة الدموية في الجسم، وهو ما يزيد من عدد الحيوانات المنوية، وينشط حركتها.
  • التدخين مضر جدا في هذا الموضوع، حيث أنه يقلل من أعداد الحيوانات المنوية، ويقلل من نشاطها وحركتها، وفي بعض الأحيان القليلة قد يجل الحيوان المنوي مشوه، لذا فقد يؤثر فيما بعد على شكل الجنين، وهذا ما أكدته عديد الدراسات العلمية على مستوى العالم، أن الرجل المدخن يملك أعداد من الحيوانات المنوية أقل بنسبة 22% من الرجل الذي لا يدخن، لذا ينصح بالإقلاع والتوقف عند التدخين، حيث أن التدخين تقريبا يضر كل جزأ في الجسم.
  • تقليل القذف بصورة متكررة، حيث أن القذف باستمرار، يقلل بالطبع من أعداد الحيوانات المنوية، ويحد من حركتها، وبالتالي ينصح لمن يعانون بالفعل من نقص في عدد وحركة الحيوانات المنوية، أن يقللوا من القذف، ومن ممارسة العادة السرية، حتى لا يقل عدد الحيوانات المنوية.
إقرأ ايضاً :   طريقة عمل القراقيش

طرق زيادة عدد وحركة الحيوان المنوي بالتغذية

ينصح من يعاني بزيادة في الوزن، أن يحاول أن يتخلص بسرعة من الوزن الزائد، حيث أنه حتى الآن لم يثبت بصورة علمية، وجود علاقة بين الوزن وبين عدد وحركة الحيوانات المنوية، ولكن هناك دراسات فرنسية، تربط بين الوزن الزائد، وبين مشكلة قلة عدد الحيوانات المنوية، فتبين أن الرجل البدين، معرض بصورة كبيرة لمشكلة نقص أعداد الحيوانات المنوية، عن الرجل الطبيعي.

التغذية السليمة تعتبر من ضمن طرق زيادة عدد وحركة الحيوان المنوي بحيث يكون الطعام متوازن، بنسب أقل من الدهون، ونسب متوازنة من البروتينات والخضروات، فهذا بصورة كبيرة يزيد من حركة الحيوانات المنوية وأعدادها.

ومن الأطعمة الهامة، التي تفيد في هذه المشكلة :

  • الأسماك، الخضروات، اللحوم، الفواكه، والبيض.
  • بعض التسالي، والتي لها الإمكانية، لتزيد من حركة وعدد الحيوانات المنوية، كالفول السوداني، والكاجو، واللوز، والجوز.
  • الفول الصويا، لا ينصح به عادة للرجال، حيث أنه يملك تأثير سلبي على هرمون الأستروجين.

المكملات الغذائية

ومن طرق زيادة عدد وحركة الحيوان المنوي أيضا المكملات الغذائية، والتي قد لا يعرف البعض عنها شيئا، ولكنها فعالة، حيث أنه تزيد من إنتاج الجسم للسائل المنوي، وأكدت عديد الأبحاث العالمية، أن الرجل لو تناول 5 ملليجرامات من حمض الفوليك، مع 56 ملليجرام من كبريتات الزنك، بصورة يومية ولمدة تستمر حتى 25 اسبوع، فهذا يزيد من أعداد الحيوانات المنوية لهذا الرجل، بنسبة 75%.

إقرأ ايضاً :   علاج الدمامل ونصائح وارشادات هامة

اقرأ أيضا :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.