العلاج بالاعشاب والطب الطبيعى

طرق علاج البهاق بالاعشاب والوسائل الطبيعية

طرق علاج البهاق بالاعشاب يعد البهاق من الأمراض الجلدية المنتشرة بين الكثير من الأشخاص وهو عبارة عن بقع لونية تظهر على الجلد، ويوجد بعض الأسباب التي تجعل البهاق يظهر على الجلد وهو يحدث بسبب تحطم الخلايا اللونية التي تكون مسؤولة عن إنتاج صبغة الميلانين .

طرق علاج البهاق بالاعشاب

طرق علاج البهاق بالاعشاب

ويمكن أن تقوم بمعالجة البهاق من خلال مجموعة من المكونات الطبيعية من الأعشاب وهي الطب البديل والأفضل على الإطلاق ومن بين هذه الأعشاب :

أولاً :-حبة البركة : يمكن أن تقوم بغلي حبة البركة ولكن ملعقة صغيرة منها وذلك يوميا من أجل زيادة تنظيم الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض الأخرى، فهي تشفي من البهاق .

ثانياً :-زيت البرجاموت : يمكن أن تقوم بدهن هذا الزيت على المناطق المصابة والتعرض بعد ذلك لأشعة الشمس .

ثالثاً :-عصير البصل : يجب أن تقوم بمزج عصير البصل والخل و مزجهم معا ودهنهم على المنطقة المصابة 5 مرات يوميا وذلك لمدة 3 شهور .

رابعاً :-أوراق الغار : لكي تشفى من البهاق يمكن أن تغلي أوراق الغار في الماء وتقوم بوعها على المناطق المصابة في الجسم .

خامساً :-الجرجير : يعتبر الجرجير من اهم الخلطات الطبيعية التي من خلالها يمكن أن تشفى من البهاق، تقوم بعمل عصير الجرجير ووضعه على مكان الإصابة .

سادساً -بذور الخطمي : يمكن أن تستخدم بذور الخطمي ومزجها بالخل جيدا وتعرض المريض لأشعة الشمس حتى يكون مفعولها قوي .

سابعاً :-العسل والنشادر : تعتبر الخلطات العشبية هي الأكثر تميزا وفعالية لعلاج البهاق ومن بينها العسل والنشادر فيمكن أن نخلطهم معاً جيداً، ودهن المنطقة المصابة بهم والتكرار لهذه الخلطة حتى تكون النتيجة إيجابية .

ثامناً :-أزهار النرجس : يمكن أن تعالج البهاق من خلال خلط أوراق النرجس مع الخل جيدا للحصول على خليط متجانس والشفاء من مرض البهاق مع الوقت في حالة أن كنت لا تريد أن تخضع لأي عملية جراحية .

يمكن أن تعالج البهاق من خلال تناول ماء الورد مع الماء العادي مما يؤثر على الخلايا اللونية في الجسم، وهي طرق بسيطة مكونة من الأعشاب البسيطة التي تتواجد بكثرة في أماكن مختلفة .

Originally posted on 29 أغسطس، 2019 @ 1:37 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق