التخطي إلى المحتوى

طرق علاج قرحة المعدة بالاعشاب تحدث قرحة المعدة كنوع من أنواع التهتك أو التآكل في الخلايا الخاصة بـ البطانة الداخلية للمعدة، ويأتي بسبب الحموضة أو التلوث في الطعام أو الإفراط في تناول الكحول، والكثير من الأسباب الأخرى، ويمكن أن تعالج من خلال ذهابك إلى الطبيب أو من خلال تناول بعض الأعشاب التي تعالج قرحة المعدة.

طرق علاج قرحة المعدة بالاعشاب

طرق علاج قرحة المعدة بالاعشاب

من أكثر الأعشاب الطبيعية تميزاً والتي تعمل على معالجة قرحة المعدة فورا ً ما يلي ذكره على موقعنا ” موسوعة دار الطب “، وهي كالتالي :-

أولاً :-عرق السوس : يمكن أن تتناول 3 أكواب منه يوميا للتخلص من قرحة المعدة بشكل نهائي وهي من الأعشاب التي تعالج الكثير من الأمراض الأخرى .

ثانياً :-عصير الكرنب : يعتبر هذا النوع من عصير قادر على أن يشفيك من القرحة من خلال تناوله كوب كل وجبة يومياً وقبل النوم وسوف تشفى من هذا المرض .

ثالثاً :-الشعير : يمكن أن تتناول 3 أكواب من مغلي الشعير البارد وذلك بشكل يومي وتركه يغلي لمدة 30 دقيقة ومن الممكن أن تشعر معه العسل .

إقرأ ايضاً :   علاج قرحة المعدة وأهم الاسباب وأعراضها

رابعاً :-الزنجبيل : يعتبر من أهم الأعشاب على الإطلاق الذي يقوم بشفاء الكثير من الأمراض ومن بينها قرحة المعدة فهو يعمل على تطهير المعدة جيدا وإزالة البكتريا التي تسبب قرحة المعدة ويمكن ذلك من خلال غلي الزنجبيل وشرب كوب يوميا مع العسل .

خامساً :-بذر الكتان : يشرب يوميا من خلال غلي نصف فنجان في 4 أكواب من الماء ونتركه ليغلي على النار وذلك لمدة 3 دقائق وتركه لمدة 10 دقائق بعد الغلي والشرب منه بعد ذلك، فهو علاج قوي لقرحة المعدة .

سادساً :-البطاطا : تعتبر البطاطا من الأغذية الطبيعية التي من خلالها يمكن أن تشفى من قرحة المعدة، فيمكن أن تشرب العصير الخاص بها للشفاء تماما من المرض .

سابعاً :-الكمون : يمكن أن تقوم بغلي الكمون واستخدامه كعلاج قوي ومؤثر وفعال لقرحة المعدة، وتقوم بغلي 5 ملاعق من الكمون مع 4 أكواب من الماء يوميا ولمدة قدرها 10 دقائق وتناوله بعد كل وجبة  للشفاء تماما من قرحة المعدة والكثير من الآلام والأمراض الأخرى  .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.