التخطي إلى المحتوى

طرق مجربة ومضمونة لتخسيس البطن منطقة البطن أو كما يطلق عليها الكثير من الناس الكرس من المناطق التي تتسبب في إزعاج الكثير من الناس، فنجد أن الدهون تتراكم بشكل كبير في تلك المنطقة عن غيرها من مناطق الجسم، مما يجعل المظهر العام للشخص غير ملائم مع باقي الجسم وبالتالي يسعى الشخص إلى تخسيس تلك المنطقة تحديدًا مع المحافظة على باقي الجسم كما هو، ومن السهل اليوم تخسيس منطقة البطن بطرق سريعة وفعالة للحصول على الجسم الرشيق.

طرق مجربة ومضمونة لتخسيس البطن

أن زيادة الدهون في منطقة البطن من الأشياء المزعجة التي يعاني منها الرجال والسيدات على حد سواء،كما أنها تتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض والتي من بينها الأمراض المزمنة والتي منها الضغط والسكر ومن الممكن التخلص من تلك المشكلة من خلال تنزيل منطقة البطن وفقا للخطوات التالية:

طرق مجربة ومضمونة لتخسيس البطن
طرق مجربة ومضمونة لتخسيس البطن

 

ممارسة تمرين لمس الأقدام: حيث يعد ذلك التمرين من التمارين التي تركز على عضلات البطن ومن ثم شد عضلات البطن وللقيام بذلك التمرين كل ما عليك هو النوم على الظهر ورفع الساقين إلى أعلى مع محاولة لمس القدمين من خلال الأيدي ومن الممكن اللجوء إلى الحائط من أجل القيام بذلك التمرين.

تمرين الكرة: كما يعد ذلك التمرين هو الأخر من التمرينات المفيدة جدا لمنطقة البطن وهنا يتوجب توفير كرة ويتم الاستلقاء على الأرض والعمل على إمساك الكرة من خلال اليدين وهنا يعتمد الشخص على عضلات البطن في محاولة منه للنهوض ويمرر الكرة بين اليدين والقديم ولابد من تكرار ذلك التمرين الكثير من المرات للحصول على بطن مشدود.

إقرأ ايضاً :   حساب الوزن المثالي لمختلف الأعمار وأفضل الطرق المستخدمة لحساب الوزن المثالي

وصفات للتخلص من منطقة البطن

كما يتوفر الكثير من الوصفات التي من الممكن من خلال إتباعها من التخلص من منطقة البطن والتي من بينها ما يلي:

خل التفاح: حيث يساعد خل التفاح على حرق دهون منطقة البطن وذلك من خلال دهان منطقة البطن من خلال كمية مناسبة من خل التفاح، وتركه على البطن لمدة 3 ساعات ومن ثم القيام بغسل البطن جيدا ويتم اللجوء إلى تلك الوصفة مرتين أسبوعيا ولمدة شهر كامل حتى الحصول على النتيجة المرغوب بها.

الأعشاب لتخسيس البطن: وهنا يتم الاستفادة من خليط الأعشاب التي تعمل على إزالة وتخسيس منطقة البطن ويتم خلط كميات مناسبة من الزنجبيل وأكليل الجبل والشاي الأخضر والنعناع، ويتم وضع ملعقة واحدة من مطحون كل منهم في لترين من الماء المغلي ومن ثم تناول 4 إلى 6 أكواب من الخليط يوميا للتخلص من الدهون.

نصائح للتخلص من منطقة البطن

للتخلص من منطقة البطن عليكم اتباع الخطوات التالية:

  • العمل على تقليل نسبة الدهون والسعرات الحرارية التي توجد في الجسم.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة والأطعمة المحفوظة لكونها تحتوى على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تزيد من الوزن.
  • تناول المزيد من الوجبات الصحية التي تحافظ على صحة ورشاقة الجسم.
  • تناول الأطعمة التي تساعد الجسم على الهضم والتي من بينها العنب.
  • الشاي الأخضر من المشروبات الفعالة جدا في التخلص من منطقة الكرش لكونها تساعد الجسم على التخلص من الغازات التي تتراكم به.
  • تجنب جميع الأشياء التي تؤدى إلى القلق والتوتر الأمر الذي يزيد من مشاكل القولون ومن ثم يؤدي إلى تعرض القولون إلى الانتفاخات.
  • تناول كميات مناسبة من الماء على مدار اليوم عملا على تخليص الجسم من السموم التي تتراكم به ومن ثم القدرة على حرق الدهون.
  • البعد عن تناول المشروبات الغازية لما لها من أضرار والعصائر والمشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المنبهات.
إقرأ ايضاً :   خلطة لازالة الكرش جابر القحطانى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.