التخطي إلى المحتوى

طريقة تحضير الدملوچ الكويتي يعتبر الدملوچ الكويتي من الأكلات والأطباق المشهورة في الكويت، حيث أنها تتميز بطريقة إعدادها، ولها العديد من الطرق المختلفة في تحضيرها مما يسهل إعدادها في المنزل بطريقة مناسبة وسهلة، كما أنها تتكون من مكونات بسيطة تتواجد في المنزل وغير مكلفة، ولها قيمة غذائية عالية .

مقادير تحضير الدملوچ الكويتي

طريقة تحضير الدملوچ الكويتي

من المكونات الواجب توافرها لعمل الدملوچ الكويتي ما يلي :-

-3 كوب من الدقيق .

-مقدار ملعقة من الزعفران صغيرة الحجم .

-مقدار ملعقة من الهيل صغيرة الحجم .

-مقدار قالب ونصف من زبدة لينة .

-مقدار 2 ملعقة من السكر البودرة .

-مقدار ملعقة من البيكنج بودر .

-ملح حسب الرغبة .

-عدد 2 بيضة .

طريقة تحضير الدملوچ الكويتي

1-في بداية التحضير يجب أن نقوم بتحضير زبدية وإضافة 1/4 كوب من ماء الزهر ومقدار من ملعقة صغيرة من الهيل، ثم إضافة مقدار من ملعقة صغيرة من الزعفران .

2-وبعد ذلك يجب إحضار عجان ثم نقوم بإضافة 3 كوب من الدقيق ملعقة من بيكنج بودر، ثم إضافة 2 ملعقة من سكر البودرة كبيرة الحجم، وإضافة رشة من الملح، ويجب خلطهم جيداً، ثم نقوم بإحضار قالب ونص زبدة لينة نقوم بإضافتها إلى الخلطة، ثم الخلط جيداً حتي يتم امتصاص الدقيق بشكل كامل .

إقرأ ايضاً :   طريقة عمل شاورما اللحم بالمقادير والخطوات

3-وقبل تحضير الوصفة يجب أن نقوم بنقع الزعفران، وبعد ذلك نقوم بإضافة منقوع الزعفران وماء الزهر والهيل و 1/2 كوب من الحليب السائل، و عدد 2 بيضة، ثم عجنهم جيداً، حتى نحصل على عجينة لينة، ثم نقوم بتغطيتها وتركها حتى ترتاح لمدة لا تقل عن 30 دقيقة .

4-الخطوة التالية نقوم بتحضير الحشوة وهى عبارة عن كوب من جوز بيكان مجروش ولكن يجب أن يكون خشن، ونقوم بإحضار كوب من جوز الهند وملعقة من الهيل صغيرة الحجم، وزعفران، ورشة من القرفة، كما أن القرفة تعطى رائحة وطعم أكثر من رائع .

5-بعد ارتياح العجينة، نقوم بتكويرها بحجم صفار البيضة، ثم نقوم بفرده وتكوين طبقة رقيقة جداً، ثم نضع عود من الحشوة السابقة، ونلف بعدها، ثم نسحب العود، ونتركها حتى ترتاح لمدة 10 دقائق، ونقليها في الزيت وترش بسكر بودرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.