التخطي إلى المحتوى

طريقة تحضير حلى السابليه يعتبر بسكويت السابليه هو أحد أنواع البسكويت المشهورة في الوطن العربي بطعمها اللذيذ والشهي، والتي يفضلها ويتناولها العدد من الأشخاص من الصغار والكبار، ويتميز أيضاً برائحته الجميلة، وتشبه عجينه السابليه عجينة التارت في الطعم والشكل أيضا، ولكن تختلف في طريقة الإعداد، ويعد البسكويت هو أحد أنواع الحلويات التي تجمع ما بين النكهة الطيبة وسهوله وسرعة التحضير، ويسمى في بعض دول الوطن العربي باسم البيتي فور، وترجع أصول السابليه إلى فرنسا .

مكونات عمل حلى السابليه

طريقة تحضير حلى السابليه

  • ما يقدر بــ عدد ثلاث قطع من الزبدة اللينة .
  • ربع كأس من الدقيق الأبيض .
  • بيضه واحده .
  • ما يقدر بــ  1 كأس من السكر الأبيض الناعم .
  • ما يقدر بــ  1 ملعقة صغيرة من الفانيليا .
  • نصف ملعقه صغيره الحجم من البيكينج باودر .
  • ما يقدر بــ كمية من قشر الليمون المبشور أو قشر البرتقال .
  • مربى (توت أو مشمش أو فراولة )

طريقه عمل بسكويت السابليه

نقوم بتحضير وعاء عميق ثم نضع فيه كوب السكر مع الزبدة والفانيليا أيضاً ونقلبهم جيدا حتي نحصل علي خليط سميك، ثم نقوم بإضافة البيضة ونخفق جيدا، ثم نضيف قشر الليمون المبشور، ثم نقوم بوضع الدقيق والبيكنج باودر بالتدريج.

إقرأ ايضاً :   طريقة عمل اللانشون في المنزل

و نقوم بتكوين العجينة من خلال الضغط عليها وليس بالعجن، ثم نقوم بلف العجينة بورق النايلون، ثم ندخلها الثلاجة لمده لا تقل عن ستين دقيقه أو أكثر .

بعد مرور الساعة أو أكثر نقوم بوضع القليل من الدقيق علي سطح مستوي ثم نضع العجينه ونشكلها حتي يصبح سمكها مناسب، ثم نقوم بتقطيع عجينه السابليه بقطاعات البسكويت مختلفه الاشكال.

ثم نقوم بتحضير صينيه فرن، ثم نضع فيها اشكال البسكويت التي تم تحضيرها، وندخلها الفرن علي حراره 150 درجه مئويه، لمده لا تقل عن عشرين دقيقه أو حتى ينضج تماما ويصبح لونه اشقر قليلا .

ثم نقوم بإخراج الصينية ونتركها جانبا حتي تبرد، ومن الممكن أن نضع داخل البسكويت حشوة من المربي مثل مربى التوت أو المشمش، ومن ثم نقوم بوضع البسكويت في طبق التقديم ويقدم مع مشروب بارد أو ساخن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.