التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الحلاوة الطحينية تعد الحلاوة الطحينية أحد أنواع الأطعمة الغنية بالعديد من الفوائد والفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، كما أنها المفضلة لدى الأطفال كثيراً،  وتتميز الحلاوة الطحينية بطعم شهي وطيب المذاق لأن من ضمن مكوناتها السكر، وبرغم كثرة فوائدها لا ينصح بتناول الكثير منها بالأخص للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع سكر الدم، ويطلق عليها عدة أسماء منها الحلوة الشامية، وبالرغم من انتشارها في جميع الأسواق الأفضل أن تصنع في المنزل .

مقادير عمل الحلاوة الطحينية

طريقة عمل الحلاوة الطحينية

كأس كبير الحجم من السمسم المحمص.

كوب من الدقيق الأبيض .

كأس صغير من الزيت النباتي .

كمية من السكر الأبيض المنخول البودرة .

كوب متوسط الحجم من الحليب المجفف.

عدد اثنين كأس من الطحينية السائلة .

نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.

كمية من الفول السوداني المحمص .

القليل من ماء الورد .

طريقه عمل الحلاوه الطحينيه

نقوم بوضع السمسم المحمص في المطحنة الكهربائية حتي يطحن جيدا، وتتكون لدينا عجينة لينة ومفتتة أيضاً، ثم نقوم بوضع عجينة السمسم في الخلاط الكهربائي ونقوم بإضافة الدقيق الأبيض إليه ثم الزيت النباتي ونخلط المقادير جيداً، حتى تتكون لدينا الطحينية.

إقرأ ايضاً :   فوائد الكابوريا

ومن ثم نقوم  بإضافة الحليب المجفف إلى الطحين والسكر المطحون وملعقه الفانيليا أيضاً وأخيراً ملعقة ماء الورد ، مع متابعة الخلط علي سرعة عالية حتي تتشكل لدينا الحلاوة.

ونقوم بتجهيز وعاء من الزجاج او البلاستيك مربع الشكل وندهنه بكمية قليلة جداً من الزيت النباتي مع وضع طبقة من ورق النايلون الشفاف ، ثم نقوم بوضع كمية الفول السوداني المجروش فيها أولاً، ثم نقوم بوضع عجينة الحلاوة الطحينية، ولكن مع الضغط عليها جيدا، والقليل من الفول السوداني فوقها .

ثم نقوم بوضع علبة الحلاوة الطحينية في الثلاجة لمدة تتراوح بين اربع وعشرين ساعه الى يومين ، حتى تصبح متماسكة وجاهزة.

للتناول والتقديم

للقيام بتقديم تلك الوصفة يجب إتمام الخطوة التالية وهي كالتالي :-

نقوم بإزالة ورق النايلون ومن ثم وضع الحلاوة الطحينية في طبق مسطح ومن الممكن أيضاً تقطيعها إلى شرائح، وتقدم مع خبز ونوع الجبن المفضل لديك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.