التخطي إلى المحتوى
طريقة معرفة نوع الجنين ولد أم بنت
طريقة معرفة نوع الجنين ولد أم بنت

طريقة معرفة نوع الجنين ولد أم بنت ، بعد رجوعك من العيادة وسماع خبر الحمل يتراود إلى ذهنك العديد من الأفكار المختلطة بالفرحة والخوف ومن أبرز هذه الأفكار هل ستصبحين أماً لطفل أو طفلة، بالطبع لن يفيدك جهاز السونار في التعرف على هذا الأمر سوى بعد مرور العديد من الأسابيع ولكن ماذا إذا لم تستطيعي الانتظار ؟، موقع دار الطب يعرفك على طريقة معرفة نوع الجنين ولد أم بنت وبدون سونار.

طريقة معرفة نوع الجنين ولد أم بنت

الوحام

طريقة معرفة نوع الجنين ولد أم بنت

يمكنك من خلال وحامك على بعض أنواع الأطعمة معرفة هل جنس مولودك ذكر أم أنثى وذلك لأنه من المعروف في الغالب أن المرأة التي تشتهي تناول الحلويات حامل بأنثى بينما تفضل الحامل بذكر تناول الموالح والأطعمة الحامضية.

شكل بطن الحامل

إذا كانت المرأة حامل بأنثى تأخذ البطن شكل عرضي في الانتفاخ ويزيد حجم الخصر والأرداف، أما إذا كانت البطن منتفخة بشكل طولي إلى الأمام فغالباً ما تدل هذه العلامات على أن المرأة حامل بذكر.

إقرأ ايضاً :   فوائد النعناع للبشرة

عمر الأم

تعد هذه الطريقة الحسابية أحد الطرق المتبعة لمعرفة نوع الجنين وذلك من خلال جمع عمر المرأة مع الشهر الذي ستلد فيه، إذا كانت النتيجة فردية فهذا يعني أنها حامل بأنثى وإذا كانت زوجية فهذا دليل على الحمل بذكر.

على سبيل المثال عمر المرأة الحامل 26 سنة وستضع مولودها خلال شهر 6 فمجموع الرقمين يساوي 32 وهو عدد زوجي وهذا يعني أنها حامل بذكر.

تغيرات هرمونية تؤثر على الشكل

طريقة معرفة نوع الجنين ولد أم بنت

الحامل بأنثى تصبح أجمل وأكثر من المعتاد خلال فترة الحمل وذلك لتأثرها بهرمونات الطفلة الأنثوية بينما يزداد شعر الجسم في المرأة الحامل بذكر وتصبح أقل جمالاً وذلك لتأثرها كذلك بهرمونات الجنين الذكر،كما تتميز بشرة الحامل بأنثى بالنعومة والنضارة بينما يجف ويصبح خشن إذا كانت حامل بذكر.

كذلك الحامل بأنثى تنمو أظافرها بصورة طبيعية أما الحامل بذكر تكبر أظافرها وتصبح أقسى وأقوى من المعتاد، كما يفقد الشعر اللمعان والحيوية التي يتمتع بها في حالة الحمل بذكر، كما أن حجم الثدي الأيمن إذا كان أكبر من الأيسر فهذا يعني أن جنس الجنين ذكر.

إقرأ ايضاً :   اعشاب تسبب الاجهاض جابر القحطاني

الحالة المزاجية للأم

الأم الحامل بذكر تتحسن حالتها النفسية ويزداد إقبالها على الحياة بينما الحامل بأثى تسوء حالتها وتصبح عصبية أكثر من اللازم كما تتزايد نبضات قلبها لتصبح أكثر من 140 نبضة في الدقيقة.

لون البول

يتغير لون بول المرأة الحامل بأنثى ليصبح أفتح من اللون المعتاد بينما الذكر يصبح لون بولها أغمق من الطبيعي.

وزن الحامل

طريقة معرفة نوع الجنين ولد أم بنت

الحامل في أنثى يزداد وزنها وتشعر أنها أثقل من المعتاد على عكس الحامل بذكر التي يخف وزنها، كما أن الأب يتأثر بنفس العرض فزيادة وزنه خلال فترة الحمل للمرأة تدل على أن المولود أنثى.

التعب خلال الأشهر الأولى

يقال أن الحامل بذكر تشعر خلال أول ثلاثة شهور بالتعل والإرهاق والتعرض للغثيان والقيء بشكل ملحوظ أكبر من تلك الحامل بأنثى.

حركة يد المرأة الحامل

إذا قامت الحامل بمد ظهر اليد أولاً عند السير فهذا دليل على أنها حامل بأنثى وإذا مدت باطن اليد في الأول فهي حامل بذكر.

حركة الخاتم

تعتمد هذه الطريقة على وضع الخاتم على بطن الحامل بعد أن يتم ربطه بخيط فإذا لاحظت أن الخاتم بدأ يتحرك بشكل دائري فالجنين أنثى ولكن إذا تحرك في خط مستقيم فالجنين ذكر.

إقرأ ايضاً :   علاج هشاشة العظام

جدير بالذكر أن هذه العلامات جميعها هي مجرد تخمينات وتوقعات من تجاري سابقة لسيدات حوامل وتبقى الطرق الطبية والسونار هم أحدث الطرق وأضمنها لمعرفة جنس الجنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب