التخطي إلى المحتوى

علاج ارتفاع الكوليسترول بالاعشاب يعتبر خفض الكوليسترول أحد الأسباب التي تقلل الإصابة بالأمراض القلبية والنوبة القلبية والدماغية، فلذلك عندما يرتفع الكوليسترول يجب أن تقوم بخفض بسرعة كبيرة حتى لا تصاب بالأمراض المختلفة، ويمكن أن تخفض من خلال بعض الأعشاب الطبيعية أو كذلك يتم خلال القيام بتناول بعضاً من الأدوية .

علاج ارتفاع الكوليسترول بالاعشاب

علاج ارتفاع الكوليسترول بالاعشاب

أولاً :-عشبة البرسيم : تساعد البذور الخاصة بالبرسيم على المحافظة على المستوى الخاص بالكوليسترول وتخفيض الضار منه في الدم، وذلك بسبب وجود ألياف طبيعية ومواد مفيدة للجسم وتحفظ مستوى الدم، فيمكن أن تتناول البرسيم بكميات تبدأ من 80 حتى تصل إلى 120 جرام يوميا ولا يجب أن تزيد الكمية لأنه من الممكن أن يحدث ضرر لخلايا الدم الحمراء .

ثانياً :-الثوم : يستخدم الثوم في علاج العديد من الأمراض منذ القدم، ويساعد في خفض الكوليسترول ويعمل على توازن الكوليسترول الجيد في الجسم، وهو يقوم بتنظيم ضغط الدم هو يحمي من الالتهابات ومنع التجلط، دون وجود أي آثار جانبية، فيجب أن تقوم بإضافة الثوم للطعام المختلف للحفاظ على الجسم من الأمراض .

ثالثاً :-البوليكوزانول : يمكن أن تحصل على هذه المادة من قصب السكر فهي تساعد في علاج ارتفاع الكوليسترول وفعال بدرجة كبيرة ويقوم بالكثير من الوظائف من خلال تحطيم الكوليسترول السيئ في الدم ولا يقوم بزيادة نسبة السكر وخصوصا تكمن إفادته للنساء بعد سن اليأس فيمكنك أن تتناول من مقدار 5 حتى مقدار 10 مجم، وذلك يكون بشكلاً يومياً وفي كل الأحوال لا يجب استهلاك أكثر من 20 مجم في اليوم .

إقرأ ايضاً :   عشبة القطف فوائد لن تتخيلها وكيفية استخدامها

رابعاً :-الشاي الأخضر : يعتبر الشاي الأخضر من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج ارتفاع الكوليسترول وهو أحد مضادات الأكسدة ويمنع امتصاص الكوليسترول في الجهاز الهضمي وإذا قمت بتناول الشاي الأخضر يوميا لعدة أشهر سوف تكون نسبة الكوليسترول لديك 2 % وهو الكوليسترول السيئ .

فلذلك تعتبر الأعشاب الطبيعية هي العلاج الفعال للكثير من الأمراض ولا يوجد لها أي أضرار جانبية إلا في حالة استعمالها بطريقة غير صحيحة أو تناولها لأكثر من مرة في اليوم الواحد، فيجب أن تعدل في تناولها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.