التخطي إلى المحتوى

علاج ارتفاع انزيمات الكبد بالاعشاب يعتبر الكبد من الأعضاء الحساسة الهامة لجسم الإنسان وهو يقوم بتخزين الجلوكوز من اجل استخدام الجسم له ويوم تنظيف السموم من الجسم، ولكن يوجد بعض المشاكل التي تصيب الكبد من بينها ارتفاع أنزيمات الكبد، والتي يمكن أن تعالجها بالأعشاب أو من خلال استخدام المكملات الغذائية .

علاج ارتفاع انزيمات الكبد بالاعشاب

علاج ارتفاع انزيمات الكبد بالاعشاب

يعتبر الإصابة بارتفاع أنزيمات الكبد من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان لان للكبد وظيفة هامة للجسم ويجب أن يكون دائما بدون مشاكل ولكن يمكن أن تقوم بحل هذه المشكلة من خلال تناول بعضاً من الأعشاب الطبيعية والتي من بينها الأتي ذكره :-

أولاً :-الثوم : يعتبر الثوم محفز جيد للكبد ويقوم بتطهير الكبد من السموم، وذلك من خلال تناوله يوميا فصين قبل الفطار أي على الريق لتحفيز الجسم و الكبد على القيام بالوظائف الطبيعية دون مشاكل ويقوم بعلاج ارتفاع أنزيمات الكبد .

ثانياً :-الشاي الأخضر : عندما تقوم بتناول الشاي الأخضر يوميا مرتين أو 3 مرات في اليوم يعالج مشكلة ارتفاع أنزيمات الكبد، لأنه غني ببعض المواد المؤكسدة التي تكون ضرورية لعمل الكبد .

إقرأ ايضاً :   علاج ارتفاع إنزيمات الكبد وأهم الأسباب التي تؤدي إليه حتى نتجنبها

ثالثاً :-الجزر والبنجر : يعتبر الجزر والبنجر من الخضروات الأساسية بالنسبة للكبد للقيام بالوظيفة على أكمل وجه، وهي تعمل على تقوية الكبد وإزالة السموم والشفاء من ارتفاع أنزيمات الكبد .

رابعاً :-الكركم :- يعتبر الكركم من الأعشاب الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد من بينها علاج ارتفاع أنزيمات الكبد، من خلال وضع الكركم على بعض الأطعمة يقوم بتنقية السموم من الجسم .

فيجب أن تبتعد عن المواد الكيميائية والصناعات الغذائية المغلفة واستخدام المواد الطبيعية وتناول الفاكهة والخضروات دائما وممارسة التمارين الرياضية باستمرار للشفاء من ارتفاع أنزيمات الكبد، والعمل على تنشيط الدورة الدموية، كما يمكن أن تتناول بعض المكملات الغذائية التي تساعد في بناء الكبد وتخفيض نسبة الأنزيمات فيه ومن أهم المكملات :

تناول الفيتامينات من نوع ب 12 وأنزيم Q10 وهي تقوم بتجديد الخلايا التي توجد في الكبد خصوصا الخلايا التالفة، وتناول الفيتامينات من نوع فيتامين a.c.d والذهاب للطبيب أيضاً لمعرفة العلاج الفعال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.