التخطي إلى المحتوى
علاج الاكزيما بالأعشاب والقضاء عليها نهائياً
علاج الأكزيما بالأعشاب

علاج الأكزيما بالأعشاب تعتبر الأكزيما واحدة من أخطر الأمراض التي  تصيب الطبقة الخارجية من الجلد وتعرف  هي تلك الالتهابات  في الطبقة الخارجية للجلد وهي من أكثر الأمراض الجلدية المزمن ولها عدة أسباب منها الحساسية و تغيرات الهرمونات في الجسم وتغيير فصول السنة والسياره والعديد من الأسباب الأخرى.

علاج الأكزيما بالأعشاب

هناك العديد من الأعراض المصاحبة لمرض الاكزيما والتي تعتبر بمثابة الدليل والمؤشر للإصابة بمرض الاكزيما ومن أهم تلك الأعراض هو اصابة الجلد بالحكة والاحمرار والتقرح ، وقد تزداد أعراض الحكة لتصل في بعض الأحيان إلى حدوث نزف في الجلد.

تعدد الطرق المستخدمة في علاج الاكزيما سواء كان العلاج باستخدام الأدوية الكيميائية أو من خلال اتباع الوصفات الطبيعية والعلاج بالأعشاب ، حيث يلعب العلاج بالاعشاب دوراً بالغ الأهمية في علاج العديد من الأمراض بل ويأتي بنتائج أكثر فعالية ، واليوم ومن خلال مقالتنا سوف نتحدث عن كيفية علاج الاكزيما بإستخدام الأعشاب الطبيعية فتابعونا.

كيفية علاج الأكزيما بالأعشاب والمواد الطبيعية في المنزل ؟

العلاج بالليمون

بعد من أفضل الوصفات للتخلص من آثار البقع والندبات حيث أن الخاصية الحمضية وعصير الليمون يعتبر مطهر طبيعي لاحتوائها على فيتامين c  الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وبالتالي تختفي آثار الندبات سريعا.وله دور كبير في تفتيح لون البشرة وينصح باستخدامه كدهان مرتين يوميا على المنطقة المصابة ويستخدم باضافته السكر كمقشر طبيعي للبشرة.

إقرأ ايضاً :   الأكزيما وكيفية علاجها والوقاية منها

العلاج بذبدة الشيا

تعد زبدة الشيا غنية بالعديد من الفيتامينات من أهمها فيتامين  A  وفيتامين E الكرياتين فلذلك تعد مثالية للحفاظ على رطوبة البشرة وتجديد خلاياها وللحصول على افضل النتائج يفضل وضعها على المكانن المصاب مرتين يوميا عن طريق مزجها مع عصير الليمون الطازج.

العلاج بزيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون بخصائصه الفريدة كمضاد للالتهاب فهو كفيل بتخفيف آثار الأكزيما والقضاء على الحكة احمرار الجلد وايضا تنعيم البشرة ويفضل استخدام زيت الزيتون البكر وذلك بدونه على الجزء المصاب وتركه لمدة عشر دقائق ثم لف المنطقة المصابة بقطعة قماش بماله بالماء الفاتر مرتين يوميا.

العلاج بالعسل

يعد العسل من أشهر العلاجات الطبيعية للعديد من مشاكل البشره وخاصه الأكزيما فهو مطهر ومضاد للبكتيريا ويساعد على التخفيف من الآثار الناتجة عنها ويوضع على المنطقة المصابة بعد غسلها جيدا وتجفيفها كما يستخدم مقشر طبيعي للبشرة عن طريق مزجه مع السكر وتدليك البشرة ثم يغسل بالماء  البارد.

العلاج بخل التفاح

من أفضل العلاجات الطبيعية المتوفرة في كل منزل فهو مضاد للبكتيريا والفطريات ويستخدم في علاج الأكزيما عن طريق مزج ملعقة منه مع ملعقة من العسل الأبيض  في كوب من الماء ويشرب 3مرات يوميا كما يساعد على تعزيز مناعة الجسم ويستخدم مخففا بالماء كدهان على المنطقة المصابة كما يساعد على تقليل الجفاف والحكة.

إقرأ ايضاً :   زيت الريحان وفوائده وطرق استخدامه

الشوفان

يعد من أفضل العلاجات حيث يعطي شعور  بالراحة الفورية من أعراض الأكزيما  عن طريق وضع الجزء المصاب في الشوفان  لمدة 20 دقيقه ثم يغسل ويجفف بفوطة ناعمة للحفاظ على رطوبة البشرة  وتكرر ثلاث مرات يوميا للحصول على أفضل النتائج.

زبدة الكاكاو

من أهم المواد الطبيعية الفعالة في تجديد خلايا البشره  خصوصا الخام النقية وذلك بقدرتها على تقليص الآثار الناتجة عن الإصابة بالأكزيما  وللحصول علي أفضل النتائج  تدهن المنطقة المصابة زبدة الكاكاو يوميا وستلاحظ اختفاء الآثار تدريجيا.

زيت السمك

تناول جرعات مناسبة من زيت السمك المعروف بالاوميجا 3يساعد على الحد من التهابات الأكزيما والتخلص من الندبات الناتجة عنها ويمكن  تناول أقراص الكوميديا ثلاث مرات يوميا كما يمكن الحصول عليه من الأسماك والتونة وإدخالها في النظام  الغذائي.

وفي النهاية ان علاج الأكزيما يحتاج إلى الصبر فيه لن تختفي  سريعا ولكن تحتاج الى الالتزام بالعلاج  لفترات طويلة للوصول إلى الشفاء تعرف على المزيد من خلال موقعنا المتخصص في الطب موسوعة دار الطب.

إقرأ ايضاً :   أعشاب لعلاج القولون العصبي والأنتفاخ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب