التخطي إلى المحتوى

علاج الاسهال بالاعشاب يعتبر الإسهال من الأمراض التي تصيب الكثير من الأشخاص، فهو يشكل خطر على الأطفال وعلى صحة الكبار، ويوجد أسباب مختلفة للإسهال ومن أهمها العدوى الفيروسية، ويستغرق علاج الإسهال فترة، ولكن وجد أن الأعشاب هي العلاج المثيل للإسهال بدلاً من الأدوية العلاجية الأخرى .

علاج الاسهال بالاعشاب

علاج الاسهال بالاعشاب

يصاحب الإسهال ارتفاع في درجة الحرارة والإصابة بالعدوى البكتيرية والأمراض الأخرى فلذلك يجب أن تتناول الفاكهة والخضروات ويمكن أن تتناول بعض الأعشاب التي تساهم في علاج الإسهال ويعمل أيضاً على علاج الأمراض المختلفة للجهاز الهضمي ويمكن أن تتناول بعض المضادات الحيوية ومن بين هذه الأعشاب ويفضل أن تضيف لها سكر نباتي لكل كوب :

أولاً :-عصير الجرجير : يمكن أن تقوم بوضع ملعقة من الحبة السوداء مع الجرجير وخلطهم معا واستخدامها 3 مرات يوميا فهي تساعد على علاج الإسهال مع شرب الماء بكثرة للشفاء منه، وهو يحسن من الحالة النفسية أيضاً.

ثانياً :-القرفة : تعتبر القرفة من المشروبات والأعشاب التي تقلل الإسهال وتمنعه أيضاً، فيمكن أن تقوم بشرب كوبين يومياً فقط من خلالها يتم للقضاء على الإسهال .

ثالثاً :-شاي الأعشاب : يمكن أن تتناول شاي الأعشاب المكون من الكركم والكاري واللبن والملح ونخلطهم معا جيدا ويجب أن تقوم بشربه مرتين يوميا للقضاء على الإسهال .

رابعاً :-نبات السمار : يعتبر نبات السمار من أهم الأعشاب المستخدمة لعلاج الإسهال وهو قابض ويقوم بتوقيف الإسهال وخفض الحرارة في الجسم .

خامساً :-التوت الشوكي المجفف : يعد هذا الورق من أقوى الأعشاب التي تستخدم لعلاج الأعشاب، وتتم الخلطة كالآتي من خلال سحق ورق التوت ووضعه في ماء مغلي وشرب كوبين يومياً .

سادساً :-عرق السوس : يمكن أن تتناول مشروب عرق السوس يوميا من أجل الشفاء من الإسهال .

كما يوجد مجموعة من النصائح التي تساعد في تخفيف وتوقف الإسهال فوراً مما يعوض النقص من الأملاح في الجسم وتعويض الجفاف ويجب أن تبتعد عن المنبهات مثل القهوة والنسكافيه والشاي، كما يجب أن تبتعد عن الأطعمة التي تكون غنية بالألياف، والذهاب للطبيب فوراً وخصوصاً إذا كان به دم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.