التخطي إلى المحتوى

علاج البق  تعد حشرة البق من أخطر الحشرات التي تهاجم المنازل حيث أنها تتغذى على دم الإنسان كما أنها تتواجد بسبب عدم التهوية الجيدة للمنزل أو عدم نظافة المكان كما أنها تتواجد أيضًا بسبب شراء بعض أثاث المنزل المستعمل دون تنظيفه قبل استخدامه ويجب التخلص من تلك الحشرة حيث تسبب العديد من الأمراض للإنسان منها الحساسية والحكة .

أنواع البق المختلفة

علاج البق

تختلف أنواع البق وتنقسم إلى ثلاث أنواع منها التي تتغذي علي النباتات والأعشاب وهناك نوع أخر يتغذى على الحشرات الصغيرة بالإضافة إلى أن هناك نوع يتغذى على الدماء سواء دم الحيوانات عن طريق اختراق أجسادهم بخرطوم ثاقب أو اختراق جلد الإنسان والتغذي علي دمائه لمدة لا تقل عن عشر دقائق وتقوم بذلك كل أسبوع مرة واحدة .

يتسبب النوع الثالث لحدوث آثار جانبية نتيجة للسعته للإنسان وتظهر في شكل حساسية وحكة واحمرار للجلد ويتم التأكد من وجود تلك الحشرة بالمنزل عن طريق وجود تجمعات للبيض الخاص بها أو مشاهدتها بين الملابس أو في شقوق الجدران أو على السجاد .

علاج البق

ولأن وجود الحشرات في المنزل يسبب عدم الراحة للأفراد لذا وجب التخلص من تلك الحشرات نهائيا وذلك يتم عن طريق عدة وسائل منها :

إقرأ ايضاً :   ترايلبتال Trileptal أقراص لعلاج الصرع والجرعة المطلوبة والاثار الجانبية

الاتصال بشركات مكافحة الحشرات حيث أنها تستخدم طرق فعالة في رش المكان وتصل إلى أضيق الأماكن مع استخدامها لمبيدات حشرية آمنة تمنع انتشار الحشرات بالمكان كما أنها تضمن عدم عودة حشرة البق مرة أخري لذا تعد شركات مكافحة الحشرات من أنسب الوسائل المستخدمة للتخلص من الحشرة نهائيا بطريقة فعالة وآمنة.

كما أن هناك طريقة أخري منزلية عن طريق استخدام شبكة مكافحة الحشرات وهي شبكة مصنوعة من الألياف تقوم بالتقاط البق ثم تجعله يلتصق بها لذا يمنع انتشاره من مكان لآخر وتمنع حصوله علي الغذاء .

بالإضافة إلى وسيلة سد الشقوق الموجودة في الجدران مما يمنع خروج الحشرات منها حيث تختبئ حشرة البق داخل ثقوب الجدران لذا يعد غلق الثقوب وسيلة لمنع تكاثر البق كما تمنع أيضاً حصوله على الغذاء .

وتعد أيضاً تهوية المنزل وتعريضه للشمس من إحدى طرق التخلص من البق ويجب دائمًا ضمان نظافة المنزل وتعطيره لمنع انتشار الحشرات به .

وهناك طريقة أخرى تتمثل في استخدام الريحان والنعناع والفلفل الحار حيث أن رائحتهم النفاذة تعمل علي التخلص من البق وهروبه من المكان باحثا عن مكان أخر لذا فإن الروائح القوية تعد وسيلة جيدة للتخلص من الحشرات دون أن تسبب أي أضرار صحية علي الموجودين بالمنزل .

إقرأ ايضاً :   علاج مغص البطن والأسباب المؤدية له

ولأن البق لا يمكنه أن يتحمل درجات الحرارة العالية فيمكن أن نستخدم الماء الساخن لغسل المفروشات والتخلص من البق الموجود بها كما يمكن استخدام مجفف الشعر وتعريض المفروشات والسجاد له فيقتل تلك الحشرات علي الفور .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.