التخطي إلى المحتوى

علاج البلغم بالاعشاب هناك بعض الأدوية التي تعالج سيلان الأنف تسبب حدوث بلغم بالحلق فهو مصاحب لبعض نزلات البرد والإنفلونزا والرشح وينتج عنه الحكة وعدم القدرة على التنفس بشكل سليم ويفضل الكثيرين اللجوء للأعشاب كعلاج دون الأدوية الكيميائية فهي مفيدة صحيا وأمنة على المرضى .

نتعرف اليوم مع زوار موقع دار الطب علي افضل علاج للبلغم بالاعشاب

علاج البلغم بالاعشاب

علاج البلغم بالاعشاب

أولاً :- استخدام الزنجبيل في التخلص من البلغم : يعمل الزنجبيل على  إذابة البلغم في الحلق وذلك لأنه يحتوي علي مضادات للجراثيم والبكتيريا والفيروسات مما يتخلص من وجود البلغم نهائيا ويتم استخدامه عن طريق وضع نصف ملعقة منه مع ملعقة كبيرة من العسل في كوب ماء مغلي ويشرب مرتين يوميا .

ثانياً :- استخدام اوراق الجوافة في التخلص من البلغم : تعد أوراق الجوافة أمنة صحيا على مرضى الضغط والحوامل ولم تظهر لها مسبقا أي أعراض جانبية فهي تعمل علي التخلص من السعال وتتخلص أيضاً من وجود البلغم وتعمل علي إذابته ويتم استخدامها عن طريق غليها في ماء وتشرب يوميا في الصباح قبل الإفطار .

إقرأ ايضاً :   فوائد عرق الذهب لعلاج العديد من الأمراض

ثالثاً :- استخدام اليانسون في علاج البلغم : يعمل اليانسون علي تخليص الجسم من الميكروبات والجراثيم مما يؤدي أيضاً للتخلص من البلغم ونزلات البرد ويتم استخدامه عن طريق وضعه في كوب وإضافة الماء المغلي له وربع ملعقة من الليمون ويبرد ثم يشرب ثلاث مرات يوميا حتى الشعور بتحسن .

رابعاً :- استخدام الكركم في علاج البلغم : يعد الكركم من الأعشاب التي تساعد الجسم في التخلص من العدوي البكتيرية كما أنه يعمل علي تقوية جهاز المناعة مما يساعد علي التخلص من العديد من الأمراض من ضمنها البلغم الذي يصيب الحلق ويؤثر سلبا علي التنفس ويتم استخدامه عن طريق وضع نصف ملعقة منه مع الحليب أو الماء ويحلي بالعسل الأبيض ثم يشرب ثلاث مرات يوميا حتي تمام الشفاء .

خامساً :- استخدام البصل في علاج البلغم : يعد من مضادات البكتيريا ويقوي المناعة  لذا يخلص الجسم من البلغم وبعض الأمراض ويستخدم عن طريق تقطيعه ووضع ملعقة كبيرة من السكر عليه وتترك نصف ساعة ثم يؤخذ منه كل ثلاث ساعات يومياً وذلك حتى تمام التحسن .

إقرأ ايضاً :   فوائد عشبة رجل الحمام للبشرة

ان كان لديكم اي سؤال حول الموضوع او ما يتعلق به لا تترددوا في طرحه بالتعلقيات بكل سهولة وسنقوم بالرد السريع عليكم ان شاء الله

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.