التخطي إلى المحتوى

البلغم هو مادة مخاطية لزجة تتجمع في منطقة الجهاز التنفسي غالبا ما تصيب الأنف ومنطقة الحلق مما يتسبب في الاختناق وعدم التنفس بالشكل الصحيح، ونتعرف الام مع زوار دار الطب على طرق علاج البلغم للعالم الدكتور جابر القحطاني والذي أثبتت دراسته على اكثر من علاج للتخلص من البلغم، كما قدم لنا الشيخ الدكتور جابر القحطاني العديد من الأعشاب الطبيعية التي تعالج مشكلة البلغم والتخلص منه نهائيا ونتعرف عليها فيما يلي.

أسباب الإصابة بالبلغم

علاج البلغم للكبار جابر القحطاني
علاج البلغم للكبار جابر القحطاني

عادتا ما يصاب الإنسان بالبلغم نتيجة التهابات في الجهاز التنفسي التي تأتي غالبا نتيجة نزلات البرد الشديدة ويتكون البلغم الذي هو عبارة عن مادة مخاطية لزجة فتقوم بانسداد الأنف والحلق.
التعرض إلى الأتربة والغبار هو أيضًا من اكثر الأشياء التي تعمل على إصابة الجهاز التنفسي بالتلوث فيكون البلغم فيه و يعمل على انسداد الأغشية التي تساعدنا على التنفس.
فيجب أن نرتدي كمامات الأنف باستمرار وخاصة أثناء تواجدنا في الشارع وتعرضنا إلى الكثير من الأتربة وعوادم السيارات التي تصيب الجاز التنفسي بالالتهابات التي تؤدى إلى تراكم الأغشية المخاطية المعروفة بالبلغم.

علاج الحساسية للدكتور جابر القحطاني

قدم الدكتور جابر القحطاني العديد من علاج الأعشاب التي تساعد على التخلص من حساسية الصدر نهائيا ويخلصنا أيضا من أمراض الربو الذي يزيد من تراكم البلغم على الصدر الذي يزيد من عملية اختناق التنفس.
الأعشاب من أهم العلاجات التي تساعد في تخلص حساسية الصدر والربو وهو من خلال غلي الأعشاب المخصصة للتخلص من البلغم مثل الشمر والكركم وورق الجوافة ونبات اللافندرا والجورو والكولا والذي يساعد استخدامهم بالماء المغلي على التخفيف من اثر البلغم المتراكم في منطقة الصدر والجهاز التنفسي.

إقرأ ايضاً :   علاج البلغم بالاعشاب والطرق الطبيعية

علاج قاطع للبلغم

علاج قاطع للبلغم
علاج قاطع للبلغم

الحفاظ على رطوبة الهواء المحيط فدرجة الحرارة لها عامل قوي في التأثير على جسم الإنسان فإذا عر الإنسان بالبرودة الشديدة فان لك يعرضه إلي الإصابة بتراكم البلغم في الجهاز التنفسي مما يعرضه إلى الكثير من المشاكل الصحية.
تناول الأطعمة التي تعزز من صحة الإنسان بشكل سليم وتحافظ على تقوية جهاز المناعة بشكل سليم وهي أن تناول الخضروات والفاكهة بعد غسلها جيدا وان نقلل من تناول الأطعمة السريعة التي تحمل لنا الكثير من المواد المهدرجة التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض السرطان.
الأعشاب تناول الأعشاب المغلية تعتبر من أهم علاجات الجهاز التنفسي لاحتواء السوائل الدافئة بالأعشاب على مواد تخلص من تراكم البلغم على منطقة الصدر والرئة.

علاج فعال للبلغم والكحة

مشروب الشاي الساخن بالليمون فعند تحضير فنجان من الشاي ثم نقوم بعصر ليمونه عليه فانه يساعد على التخلص النهائي للبلغم كما انه يهدئ الكحة بشكل جيد.
ورق الجوافة فعند غلي ورق الجوافة في الماء وتركه حتى يبرد فذلك يساعد على تهدئة الجهاز التنفسي من الكحة الشديدة ويعمل كمزيل للبلغم بشكل سريع.
مشروب شاي البابونج يساعد على التخلص من البلغم ونزلات البرد بشكل سريع وملحوظ فهو يعمل على تهدئة الجهاز التنفسي وتخلصه من الالتهابات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.