الصحة العامةالعلاج بالاعشاب والطب الطبيعى

علاج البهاق بالاعشاب وكيفية استخدام الحبة السوداء

علاج البهاق بالاعشاب تجدوة في السطور التالية عبر موقع الطب الخاص بكل ما هو جديد في عالم الأدوية والطب بالأعشاب موقع موسوعة الطب حيث يعتبر البهاق من بين الأمراض الجلدية التي من الصعب معالجتها على الرغم من التطور الطبي الكبير، وهو عبارة عن مرض يصيب صبغة الجلد ويظهر من خلال بقع لونية واضحة على الجلد والذي يحدث نتيجة تحطم في الخلايا اللونية في الجلد.

والجدير بالذكر فان مرض البهاق له نوعان وهما البهاق المنتشر والذي ينتشر في جميع أجزاء الجسم وثانيا هو البهاق الجزئي وهو نوع نادر الحدوث والذي يرتبط بمكان معين في الجسم فقط.

علاج البهاق بالاعشاب

من الممكن السيطرة على مرض البهاق الجلدي من خلال الطب البديل والذي يتم خلاله اللجوء إلى المكونات الطبيعية من أجل معالجة ذلك المرض، حيث من الممكن استخدام الأعشاب التالية من أجل معالجته:

علاج البهاق بالاعشاب
علاج البهاق بالاعشاب
  • تناول مغلي ملعقة من الحبة السوداء يوميا يساهم في رفع كفاءه الجهاز المناعي في الجسم وبالتالي يصبح أكبر قدرة على مقاومة الكثير من الأمراض والتي من بينها البهاق.
  • في حالة أن تم التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة من المفضل اللجوء إلى زيت البرجاموت.
  • كما من الممكن من خلال خلط كميات متساوية من النشادر والعسل الأبيض خلط جيد ووضعه مكان الإصابة من التخلص من تلك المشكلة.
  • ومن خلال المواظبة لفترة على الطريقة التالية يمكنكم الحد من الإصابة بالبهاق ويتم خلالها خلط كمي من عصير البصل مع الخل الأبيض ودهان منطقة الإصابة خمس مرات في اليوم والمداومة على الأمر لمدة 3.
  • كما من الممكن من خلال غلس كمية من فصوص الثوم المهروسة مع النشادر وبعد أن يهدأ الخليط تماما يتم دهن المنطقة المصابة بالبهاق.
  • كما من الممكن تناول ملعقة من ماء الورد الصالح للشرب مع كوب من الماء وتناوله بشكل يومي من الحصول على نتيجة جيدة.
  • كما تعد أزهار النرجس من الأزهار الفعالة جدا في التخلص من البهاق ويتم من خلال سحق كمية مناسبة من النرجس وخلطها بكمية من الخل ووضعها على المنطقة التي تعاني من البهاق من الحصول على نتيجة جيدة بعد فترة من الاستخدام.
  • وعصير الجرجير هو الأخر من العصائر الطبيعية الفعالة التي تستخدم موضعيا من أجل التخلص من البهاق.

أقرأ

Originally posted on 20 مارس، 2019 @ 12:38 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق