التخطي إلى المحتوى

علاج البواسير بالاعشاب يعاني الكثير من الأشخاص من الإصابة بالبواسير، ولا يجب أن تهمل في معالجتها حتى لا تتطور وتصاب بالكثير من الأمراض الأخرى، وأسهل علاج للبواسير هو الأعشاب المختلفة التي تفيد الصحة ولا تسبب أي ضرر إلا إذا قمت بتناولها بصورة مفرطة .

علاج البواسير بالاعشاب

علاج البواسير بالاعشاب

تعتبر النباتات هي أسهل شفاء لكثير من الأمراض ومن بينها البواسير وذلك لأن النباتات تحتوي على مواد مقلصة ويقوي الأوعية الدموية وتقلل الألم والحكة وتهدئ منطقة البواسير، ومن هذه النباتات التي من خلالها يمكن أن تشفى تماماً من البواسير :

أولاً :-نبات “الهيلز” فهو يقوم بتقليص الأوعية الدموية وتكوين الطبقة الواقية والتي تحسن من القدرة على الشفاء، كما انه يحتوي على مضاد للالتهابات و مخففة للألم .

ثانياً :-زهور نبات البابونج فهي تساعد في تهدئة البواسير .

ثالثاً :-يمكن أن تعالج البواسير من خلال زيت الزيتون لأنه يساهم بشكل كبير في ترطيب الأوعية الدموية، وتتم الخلطة من خلال خلط زيت الزيتون مع أوراق البرقوق  وخلطهم جيدا معا، ودهن منطقة البواسير حتى يخفف الألم يساعد في علاجها تماماً .

إقرأ ايضاً :   علاج البواسير بالأعشاب والطرق الطبيعية

رابعاً :- علاج البواسير عن طريق الشاي الأسود من خلال وضع فتلة منه في ماء ساخن وإخراجها من الماء وجعلها تبرد كثيرا ووضعها على مكان البواسير، فيعد الشاي الأسود أفضل علاج للبواسير في المنزل دون الحاجة لعمليات جراحية .

خامساً :-استخدام خل التفاح كعلاج من البواسير والمها وهو يقوم بعلاج البواسير الداخلية والبواسير الخارجية من خلال استخدام قطعة قطن ووضع القليل من خل التفاح عليها وتقوم بمسح منطقة البواسير وتكرار هذه العملية مرتين كل يوم وسوف تشعر بالألم الشديد في البداية ولكن سوف ترتاح تماما وتتحسن فيما بعد دون أن تحتاج إلى الذهاب للطبيب أو الحاجة للعمليات الجراحية المختلفة والمجهدة  .

علاج البواسير بالأعشاب نهائياً

يمكن أن تستخدم الأعشاب المختلفة التي من خلالها يمكن أن تشفى تماما من مرض البواسير ومن أهم هذه الأعشاب :

أولاً :-استخدام البصل لعلاج البواسير من خلال القيام بغلي حبات البصل في الماء لمدة بسيطة تقوم بهرس البصل واستخدامه كحقنة شرجية، وشوي حبيبات البصل وتضيف الدهن إليه ومزجهم مع وتضعه على البواسير، ويجب أن تستمر عليه أما في حالة حدوث نزيف سوف تتوقف عنه تماما .

إقرأ ايضاً :   افضل طرق تطويل الشعر المجربه

ثانياً :-يمكن أن تقوم بعلاج البواسير تماما من خلال استخدام الباذنجان وضعه على البواسير يوميا من خلال هرسه جيدا .

ثالثاً :-استخدام الموز في معالجة البواسير يوميا بعد العمل على طبخها ببخار الماء وهرسها جيداً .

رابعاً :-يمكن أن تستخدم التين في علاج البواسير ويستخدم من خلال غلي أوراق التين بالماء وغسل البواسير بهذا الماء وتناول حبة من التين يومياً .

خامساً :-استخدام بذر الكتان في علاج البواسير تماماً من خلال استخلاص الزيت منه ووضعه على قطنه ودهن منطقة البواسير به جيدا يوميا حتى الشفاء تمامًا .

سادساً :-يمكن أن تقوم باستخدام الصبار لعلاج البواسير تماماً وهو يسمى أيضاً بمسمى أخر وهو الالوفيرا، وتتم من خلال استخراج الهلام من نبتة الصبار ووضعها على منطقة البواسير والتخلص منها تماما ويساعد أيضا في التقليل من الالتهابات وتخفيف الألم الناتج من فتحة الشرج .

سابعاً :- فلذلك يجب أن لا تهمل البواسير حتى لا تصاب بالكثير من الأمراض التي تسبب القلق في حياتك الشخصية لأن إهمالها سوف يتسبب في عدم العلاج بسرعة ويجب الذهاب إلى الطبيب أولا للتأكد من انك لا تحتاج إلى عملية جراحية بل يمكن الاستمرار على الأعشاب أو العلاج .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.