التخطي إلى المحتوى

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب يعاني الكثير من الكبار من التبول اللاإرادي الذي يصيبهم وذلك يكون بسبب مجموعة من الأمراض التي تسبب مشاكل في عضلة المثانة، ويمكن أن تعالجها من خلال استخدام بعض الأعشاب الطبيعية التي لا تترك أي أثار جانبية أو من خلال الذهاب للطبيب لاستشارته في حالة ان كان الوضع سيء .

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب

أولاً : -الزنجبيل : يعد الزنجبيل هو الأفضل ما بين عدد كبير من الأعشاب التي تساعد على الوقاية من مشكلة التبول اللاإرادي لدى كبار السن، فهو يساعد على التخلص من الأسباب الخاصة بهذا الوضع بسبب وجود مواد فعالة بداخله تقضي تماما على بعض الأمراض، ويمكنك استخدامه من خلال تناول كوب واحد منه مغليا يوميا ويمكن أن نضيف العسل الأبيض له حتى تكون النتيجة فعالة .

ثانياً :-القرفة : تساعد القرفة في التخلص من التبول اللاإرادي من خلال تناولها يوميا بسبب احتوائها على مجموعة من المواد التي تمتص السوائل من الجسم وخصوصا وقت إضافة عسل النحل إليها .

ثالثاً :-الشمر : يعتبر الشمر من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في التخلص من مشكلة التبول اللاإرادي من خلال تناولها يوميا ووضعها في ماء مغلي .

إقرأ ايضاً :   علاج التبول اللاإرداي عند الكبار بالأعشاب واهم اسبابه

كما يوجد خلطة مكونة من عدة أعشاب ألا وهي الشمر والزنجبيل والقرفة والميرامية والتي تساعد من التخلص من التبول اللاإرادي فورا عند تكرارها يوميا ولفترة محددة .

رابعاً :-أعشاب الخردل : تساعد هذه الأعشاب عند إضافتها للحليب وتناولها قبل النوم التخلص من مشكلة التبول ويمكن أن نضيف العسل بدلا من السكر للتحلية والحصول على نتائج فعالة فهو يقوم بتطهير المثانة تماما.

خامساً :-زيت الزيتون : يعتبر هذا الزيت من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعالج مشكلة التبول اللاإرادي يمكن أن تستخدمه من خلال تناول ملعقة من الزيت وإضافة العسل وتناوله قبل النوم مباشرة أو من خلال تدفئته ومن ثم دهنه على منطقة البطن قبل النوم .

سادساً :-التوت البري : يساعد هذا النوع من العصير على التخلص من مشكلة التبول اللاإرادي لكبار السن وذلك من خلال استخلاص العصير منه وتناوله يوميًا  .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.