التخطي إلى المحتوى

علاج التبول اللاإرداي عند الكبار بالأعشاب وهي تعد مشكلة من أكثر المشكلات المنتشرة بين الأطفال والكبار أيضًا ، حيث تحدث لحوالي 7 مليون طفل علي مستوي دول العالم كلها، ومن الملاحظ أن الذكور هم أكثر إصابة بمشكلة التبول اللاإرداي عن النساء وينبغي في حالة وجود هذه المشكلة عند الأطفال والكبار أن يسرعوا علي الفور بالذهاب للطبيب المختص، من أجل التعرف علي الأسباب التي تؤدي لحدوث هذه المشكلة ، فهي تحدث في بعض الأوقات لأسباب نفسية أو عضوية وسوف نتناول في مقالنا علي موقع دار الطب أسباب التبول اللاإردي عند الكبار بالتفصيل وطرق علاجه بالأعشاب .

علاج التبول اللاإرداي عند الكبار بالأعشاب

علاج التبول اللاإرداي عند الكبار بالأعشاب
علاج التبول اللاإرداي عند الكبار بالأعشاب

تلعب الأعشاب دور كبير في منح الإنسان صحة جيدة خالية من أي أمراض ، فالأعشاب الطبيعية تعتبر من أفضل المواد العلاجية التي تعمل علي الوقاية وعلاج مشكلة التبول اللاإرادي سواء لدي الكبار أو الصغار أيضًا ، ويتميز علاج مشكلة التبول اللاإرداي عن طريق الأعشاب بأنها لا ينتج عنها أي أثار سلبية بل يزود جسم الإنسان بالكثير من الفوائد المهمة والمفيدة لجسمه ومن طرق علاج التبول اللاإرداي عن طريق الأعشاب هي :

  • إستخدام الزنجيل في علاج التبول اللاإرداي : يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في الوقاية من مشكلة التبول اللاإرادي عند الكبار ، فالزنجبيل يحتوي علي مجموعة كبيرة من المواد الطبيعية التي تساعد علي تهدئة جسم الإنسان وشعوره بالإسترخاء وبالتالي تحارب أي قلق أو توتر ربما ينتج عن هذه المشكلة ، ويكون عن طريق إضافة ملعقة من العسل إلي مشروب الزنجبيل وتناوله قبل النوم مباشرة .
إقرأ ايضاً :   كيف أقي نفسي من الجرب بعلاج فعال ومضمون تماما

اقرا ايضا علاج سلس البول بالاعشاب

  • إستخدام الشب في علاج التبول اللاإرداي : تلعب الشب دور كبير في علاج مشكلة التبول اللاإرداي وذلك لأنها تشبه ملح الليمون ويتم إستخدامها عن طريق وضعها علي العضو الذكري قبل النوم .
  • إستخدام القرفة في علاج التبول اللاإرداي : تلعب القرفة دور في التغلب علي هذه المشكلة وذلك لأنها تحتوي علي مجموعة من المواد التي تسرع من عملية إمتصاص السوائل في جسم الإنسان بصورة سريعة ، كما تلعب دور كبير في تزويد جسم الإنسان بالصحة العامة ووقايته من الكثير من الأمراض المختلفة ، ويكون عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من العسل لمشروب القرفة والزنجبيل وتناوله قبل النوم للحصول علي أفضل النتائج .

اقرا ايضا يوريبان Uripan لعلاج ارتخاء المثانة وفرط البول والجرعة المسموح بها

  • إستخدام الشمر في علاج التبول اللاإرداي : يلعب الشمر دور في علاج هذه المشكلة وذلك عن طريق تناول مشروب الشمر في الصباح علي الريق .

اقرا ايضا التبول اللاإرادي أسبابة وطرق علاجة

أسباب التبول اللاإرداي عند الكبار

  • ترجع مشكلة التبول اللاإرداي عند الكبار لإصابتهم بمرض السكر ، فمرضي السكر هم الأكثر عرضة للإصابة بمشكلة التبول اللاإرداي .
  • حدوث إلتهابات شديدة في المسالك البولية ينتج عنها هذه المشكلة ، بالإضافة لحدوث سرطان المثانة .
  • حدوث تضخم شديد في البروستاتا وتراكم الحصوات في الكلي يؤدي لظهور هذه المشكلة ، ولذلك ينصح بضرورة تناول الأطعمة المفيدة لجسم الإنسان والتي تحتوي علي مواد مطهرة تعمل علي التخلص من أي بكتريا أو سموم توجد في جسم الإنسان وتؤدي لحدوث مشكلة التبول اللاإرداي عند الكبار .
  • ترجع هذه المشكلة في بعض الأوقات لتناول كبار السن لبعض الأدوية التي يكون من مضاعفتها الإصابة بهذا المرض .
  • يلعب العامل الوراثي دور كبير في حدوث هذه المشكلة ، حيث لا تكون المثانة لديها القدرة علي إستيعاب كمية كبيرة من السوائل فيصبح الإنسان غير قادر علي التحكم بها وحدوث التبول اللاإرداي .
  • الإفراط في تناول كمبية كبيرة من المبنهات والمشروبات التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الكافين مثل القهوة والشاي والنسكافيه وغيرها من المشروبات الأخري التي توجد لحدوث إضطراب شديد في المثانة وإدرار في البول .
إقرأ ايضاً :   علاج الصرع بالأعشاب .. تعرف على أفضل طرق علاج الصرع وما هي أعراضه

ان كان لديكم اي سؤال حول الموضوع او ما يتعلق به لا تترددوا في طرحه بالتعلقيات بكل سهولة وسنقوم بالرد السريع عليكم ان شاء الله

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.