التخطي إلى المحتوى

علاج التثدي عند الرجال من أكثر المشاكل التى تؤثر على الرجال، ففى هذه الحالة تكون أنسجة الثدي مٌتضخمة ويصبح شكلها مكتمل ويٌشكل ذلك إحراج كبير لدى الكثير من الرجال، وترجع هذه المشكلة لإضطرابات عديدة في الهرمونات لدى الرجال خلال مرحلة البلوغ، ومن الممكن أن تؤثر هذه المشكلة على ثدي واحد أو على الإثنين، ومن أهم أعراض هذه التثدي عند الرجال الإصابة بتورم شديد في الثدى والأنسجة الغدية به، وتطلب مٌشكلة التثدى عناية طبية كبيرة وخاصة إذا كانت هذه المشكلة مصحوبة بألم وورم شديد في الحلمتين.

علاج التثدي عند الرجال واسبابه

يعد السبب الرئيسي والأساسي وراء هذه المشكلة هو:

  • حدوث تغييرات عديدة في نسبة الهرمونات عند الرجال وخاصة كل من هرمون الاندروجين وهرمون الاستروجين.
  • قد يحدث هذه المشكلة أيضاً لعدة أسباب منها القصور الشديد في الغدة التناسلية وإنخفاض هرمون التستوستيرون، بالإضافة لحدوث فرط فى نشاط الغدة الدرقية.
  • قد يتعرض الإنسان للإصابة بهذا المرض نتيجة العلاج الإشعاعى وأمراض الكبد المختلفة.
  • يحدث بسبب الإصابة بالفشل الكلوي.
  • ترجع هذه المشكلة لتناول الكحول بطريقة مفرطة والإصابة بسوء التغذية.
  • قد يحدث نتيجة بعض الآثار الجانبية لتناول إحدى الأدوية.
إقرأ ايضاً :   وصفات طبيعية لتبييض الاسنان

علاج التثدي لدى الرجال

يعتبر الكركم من أشهر العلاجات المستخدمة لعلاج مشاكل التثدي عند الرجال، حيث يعمل الكركم على زيادة مستوى هرمون التستوستيرون عند الذكور، وذلك لأنه من المعروف أنه حينما يحدث زيادة في هرمون التستوستيرون فيترتب عليه زيادة حجم الثديين لدى الرجال.

كما يساعد الكركم أيضًا في تنظيم صحة الكبد ويتم ذلك عن طريق القيام بإضافة ملعقتين من الكركم لكوب من الماء وتركه على النار لمدة تصل لحوالي عشر دقائق ويتم تناوله قبل الذهاب للنوم كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع.

زيت السمك حيث يتميز بإحتوائه على مجموعة عديدة من الأحماض الدهنية والاوميغا ٣، وتساعد هذه العناصر على إنتاج هرمون التستوستيرون كما أن الأحماض الدهنية تعمل على تقليل نسبة هرمون الاستروجين والذي يترتب على زيادته نمو وكبر حجم الثديين عند الرجال.

الكمادات الباردة حيث من المعروف أن مشكلة التثدي يترتب عليها شعور الإنسان بألم شديد ولذلك تعمل الكمادات الباردة على جعل أنسجة الثدي تتماسك مما يعمل على تقليل التورم والألم الشديد في منطقة الثدى، ويتم ذلك من خلال وضع مجموعة من مكعبات الثلج في منشفة ويتم وضع هذه المنشفة على منطقة الصدر لمدة دقيقة ويجب تجنب إستعمال الثلج بشكل مباشر على جلد الإنسان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.