التخطي إلى المحتوى

علاج التهاب الكلى بالاعشاب ، التهاب الكلى من المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص وتحدث نتيجة عدوى بكتيرية تنتقل من الجهاز التناسلي للمثانة وصولا للكلى ويمكن أن تسبب تأثيرا سلبيا على أحد الكليتين أو كلاهما في نفس الوقت، موقع دار الطب يعرفكم على أبرز الأعراض وعلاج التهاب الكلى بالاعشاب .

علاج التهاب الكلى بالاعشاب

علاج التهاب الكلى بالاعشاب

تناول عصير التوت البري

عصير التوت البري من المشروبات المفيدة والفعالة في علاج التهابات الكلى بصورة كبيرة وملحوظة كما تساهم في تنقية الكلية وطرد السموم والبكتيريا خارجها، يساهم كذلك في تخفيف التهابات المسالك البولية ومنع تكون البكتيريا على جدران المثانة.

تناول الزبادي

علاج التهاب الكلى بالاعشاب

الزبادي من الأطعمة المفيدة والفعالة حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من مضادات الأأكسدة القوية والفعالة كما تساهم البكتيريا الموجودة في الزبادي على منع التصاق البكتيريا في جدار المثانة ومنع تكرار حدوث التهاب الكلى، يمكن تناول الزباد لعدة مرات خلال اليوم كما يمكن أن تضاف له الفواكه الطازجة لتحسين الطعم وزيادة الفائدة.

تناول فيتامين سي

يعد فيتامين سي من الفيتامينات الهامة والفعالة في التخلص من التهابات الكلى وعلاجها بصورة ملحوظة كما يساهم في زيادة معدلات الحامضية بالكلى ، يمكن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال، الليمون، الجريب فروت وغيرها من الأطعمة الغنية بفيتامين سي والمفيدة للجسم.

إقرأ ايضاً :   ديكسيلانت كبسولات Dexilant Capsules

عصير البقدونس

يعد عصير البقدونس من العلاجات الطبيعية والمفيدة جدا في التخلص من مشكلة التهاب الكلى كما يساهم في إدار البول وبالتالي التخلص من السموم الموجودة في الكلية، يتم إضافة ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم الطازج أو المجفف إلى كوب من الماء المغلي وتناوله مرتين في اليوم لمدة أسبوعين له قدرة كبيرة على التخلص من التهابات الكلى.

خل التفاح

علاج التهاب الكلى بالاعشاب

يعد خل التفاح من المواد المفيدة في حالات التهاب الكلى وذلك بفضل احتوائه على حمض الماليك الذي يعمل على قتل الجراثيم والبكتيريا كما يساهم في تنظيم معدلات الحموضة وموزانتها في الجسم، يمكن إضافة قطرات من الخل لكوب من الماء وتناوله كما يمكن إضافته للسلطات والأطعمة المختلفة.

الثوم

يعد الثوم من المواد الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة والذي يمتلك خصائص فعالة ومضادة للالتهابات بصورة ملحوظة كما يساهم في إدار البول وتخليص الكلى من السموم وطردها خارج الجسم تماماً، يمكن تناول فصين من الثوم على الريق بشكل يومي أو إضافته للأطعمة للحصول على فوائده الرائعة.

إقرأ ايضاً :   هرمون الدوبامين ما هو وما اثار نقصه فى الجسم

التفاح

يعد التفاح من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية والتي تساهم في الوقاية من الالتهابات كما أن تناول التفاح بصورة منتظمة يساهم بشكل كبير في تخفيف آلام الكلى والتهاباتها بصورة ملحوظة.

مجموعة من النصائح للتخلص من التهاب الكلى

  • الإكثار من شرب الماء حتى تساعد في إدرار البول والتخلص من السموم الموجودة في الكلى.
  • يفضل الابتعاد عن الدهون بختلف صورها واستخدام زيت الزيتون البكر لما له من فوائد رائعة على صحة الكلى.
  • الابتعاد عن شرب الكحول والتدخين لأنهما من الأمور التي تعمل على إعاقة وظائف الكلى.
  • الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم أو الفوسفور لأنها تترسب على جدار الكلى وتسبب التهابها.
  • التبول عند الشعور بالرغبة في ذلك وعدم تأجيله لأنها جميعها سموم يتخلص منها الجسم.

أبرز أعراض التهاب الكلى

  • الشعور بوجود ألم في البطن.
  • الرغبة في الغثيان والتقيؤ.
  • الشعور بألم في أسفل الظهر.
  • الشعور بحرقة أثناء التبول وألم.
  • وجود آلام في العظم الموجود فوق العانة والرغبة في التبول عدة مرات مع تغير لون البول.
إقرأ ايضاً :   salmonella السالمونيلا اعراضها وعلاجها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.