التخطي إلى المحتوى

علاج التهاب المفاصل بالأعشاب هو حديثنا اليوم، حيث تعد آلام والتهابات المفاصل، من أصعب الآلام التي يعاني منها الكثير، والتي تصيب مختلف الفئات العمرية، وتصيب كبار السنة على وجه الخصوص، وتنتج عن وجود مشاكل وتشوهات في الغضاريف المتواجدة في المفاصل، وتتزايد تلك الالتهابات في حال إهمالها وعدم علاجها، حتى أنه قد تسبب توقف الحركة، وعدم قدرة الشخص المصاب على التحرك بصورة طبيعية، لذا فيجب علاجها على الفور.

أسباب آلام والتهابات المفاصل

علاج التهاب المفاصل بالأعشاب وأهم الأسباب التي تسبب آلام المفاصل
علاج التهاب المفاصل بالأعشاب وأهم الأسباب التي تسبب آلام المفاصل

وقبل الحديث عن النقطة الرئيسية للموضوع ” علاج التهاب المفاصل بالأعشاب “، نوضح جزئية هامة للغاية، وهي الأسباب التي تؤدي إلى وجود التهاب وآلام في المفاصل.

  • الحوادث، وما تصيبه من خلع في منطقة المفاصل، والتي تعد أكثر الأسباب شيوعا للإصابة بآلام المفاصل.
  • الوزن الزائد في الجسم، حيث قد يقع الشخص بطريقة خطأ، فيسبب وزنه الزائد ضغط على المفاصل، وبالتالي يشعر بعدها بآلام والتهابات في المفاصل، لذا ينصح وبصورة عامة بالحفاظ على الوزن في صورة مناسبة.
  • تعرض المفاصل للكدمات والضغوطات، أو الكسر، وهو عندما يتعرض أحد للسقوط على منطقة يوجد بها مفصل.
  • يصاب الشخص بالتهاب المفصل، والشعور بآلام حادة فيه، عندما يصاب كيس الماء المتواجد في المفصل للالتهاب.
  • هناك بعض الأمراض يصاحبها الشعور بألم ووجع في مناطق المفاصل.
  • بعض الحركات الغريبة والمفاجئة، والتي قد يقوم بها الشخص بدون قصد، قد تصيب الشخص بالتهاب في المفاصل.
  • ممارسة الرياضات البدنية بصورة خاطئة، حيث أنه في صالات الجيم، قد يخطئ أحد في بعض الألعاب، وبالتالي يؤثر على مفاصل الركبة أو مفاصل الكتف، أو غيرها، لذا يجب اللعب أمام كابتن متخصص ليرشدك إلى كيفية ممارسة تلك التدريبات البدنية بصورة صحيحة.
إقرأ ايضاً :   علاج التهاب المفاصل بالاعشاب

على كل حال فتتعدد الأسباب ولكن هناك حل دائما.

أقرأ

علاج التهاب المفاصل بالأعشاب

وها قد وصلنا لأهم نقطة في هذا الموضوع وهي ” علاج التهاب المفاصل بالأعشاب “، لذا سنعرض عديد الوصفات التي تعالج آلام المفاصل.

  • عرق السوس، يتم الحصول على جذور عرق السوس، وتتواجد عند العطار، وغير مكلفة، ويمكن أن يكون مطحونا أو مجففا، ويتم شربه رغم طعمه المر، ولكنه له دور فعال للغاية في التخفيف من آلام المفاصل وعلاجها.
  • الزنجبيل، وله دور هام في علاج آلام والتهابات المفاصل.
  • بذور الكتان، والتي تعزز مهام الجهاز المناعي بالجسم، ليكون قادرا على مواجهة الالتهابات والقضاء عليها، كما أنها تحتوي على مادة ” أوميجا 3 “، وهي مهمة للجسم، لذا ينصح بتناول ملعقة يوميا من زيوت بذرة الكتان، والتي تساعد بصورة كبيرة في التخفيف من آلام المفاصل، وعلاج التهابات المفاصل.
  • عشبة الكركم، وهي عشبة غير مشهورة، ولكنها تمتاز بخواص علاجية، والتي تخفف من شدة الآلام التي تصيب المفاصل، ويمكن الحصول عليها من عند العطار.
  • نبات القراص يستخدم على نطاق واسع كعلاج لمختلف الالتهابات، كما أنه يمتلك خصائص مقوية للعظام، وتسكين آلام وأوجاع المفاصل، ويتم استخدام أوراق نبات القراص، على شكل دهان مرهم، ويتم دهنه على مناطق المفاصل، والتي قد أصيبت بالالتهاب، أو التي تشعر بوجود آلام بها.
  • يمكن تناول عشبة اليوكوميا، ولكن بعد استشارة الطبيب، والتي تصنف على أنها فيتامينات مقوية، والتي تقوي الأنسجة وتعالج الأوتار والمفاصل المصابة بالتهابات.
  • عشبة الأرقطيون، والتي تحارب جميع أنواع الالتهابات، ولها دور كبير في التخفيف من معاناة آلام المفاصل، عن طريق تناول ثلاث ملاعق من جذور عشبة الأرقطيون المطحونة يوميا.
إقرأ ايضاً :   علاج التهاب المفاصل واسبابة واعراضة

واقرأ أيضا :

علاج النمش بطرق مضمونة

علاج ارتفاع إنزيمات الكبد

فوائد شرب الماء قبل النوم مباشرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.