التخطي إلى المحتوى

علاج التولال هو مرض جلدي عادة ما يصيب الجزء العلوي من الجلد، فهو يوصف بأنة ورم جلدي ولكنه ورم حميد، وهو له بعض الأشكال والأحجام، ويكون بنفس لون الجلد، ولكن في بعض الحالات النادرة، يكون باللون القاتم، كما أن ملمسه يكون في الغالب خشن ولكن في بعض الحالات أيضا يكون ذا ملمس ناعم، كما أنه من الأمراض الجلدية المعدية والتي عادة ما ينتشر بين طلاب المدارس.

علاج التولال

علاج التولال

  • يقوم المصاب بحرق كمية من ورق الصفصاف، في كوب من الخل الأبيض، ثم نقوم بوضعها علي المكان المصاب، فهذه طريقة فعالة في علاج التولال، وقد يقوم الأطباء بوصف بعض من المراهم التي تحتوي علي الصفصاف، إذا فهو علاج فعال في علاج التولال.
  • كما أن الخل بمفردة يقوم بعلاج التولال، وذلك عن طريق القيام بفرقة بقطعة من القطن علي المكان المصاب.
  • إما الطبقة العليا للتولال فيمكن علاجها باستخدام قشر الموز، فيقوم المرض بوضع قطعة من قشر الموز من الناحية الداخلية، وذلك لفترة طويلة، قد تكون طوال فترة النوم مثلاٌ.
  • وعن حبوب الخروع المطحونة أو زيت الخروع مع خلطهم بقليل من الثوم، فيصبح بهذا علاج فعال للتخلص من التولال.
  • وأيضاٌ العسل فهو له تأثير حقيقي في التخلص من مرض التولال، وذلك عن طريق وضعة علي المكان المصاب لمده لا تقل عن نصف ساعة، ويراعى تكرار هذه العملية حتى تمام الشفاء.
  • إما شرائح الثوم والبصل فلهم تأثير رائع في التخلص من الإصابة بالتولال، وذلك بوضع الشرائح على المناطق المصابة لفترة لا تقل عن نصف ساعة، كما يراعى تكرار العملية لحين الوصول للنتيجة المطلوبة.
إقرأ ايضاً :   علاج الصرع بالأعشاب .. تعرف على أفضل طرق علاج الصرع وما هي أعراضه

أنواع التولال

النوع الأول: وقد يكون معرف للكثير من الناس، والذي يقوم بإصابة اليدين وحول الاظافر.

النوع الثاني: وهو يصيب القدمين من الأسفل، ويرجع ذلك لزيادة وزن الشخص المصاب والذي يقوم بالضغط علي القدمين فيظهر التولال في القدمين.

النوع الثالث: وهو نوع نادر الظهور ويسمى بالتولال المسطح.

النوع الرابع: وهو التولال التناسلي والذي قد يظهر دائما في الأماكن الحساسة في جسم الانسان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.