التخطي إلى المحتوى

علاج الحزام النارى بالاعشاب يعد الحزام الناري من الأمراض الجلدية التي تسبب ظهور طفح جلدي وبثور ولكن تكون مؤلمة إلى حد ما وتؤدي في النهاية للاحمرار والتاب المنطقة المصابة والحكة والجفاف القوي في الجلد، ولكن يوجد بعض أنواع العلاجات له من بينها العلاج بالأعشاب .

علاج الحزام النارى بالاعشاب

علاج الحزام النارى بالاعشاب

يوجد بعض الأعشاب التي تساعد في علاج الحزام الناري والتي تكون مفيدة أكثر من أي علاج آخر ومن أهم هذه الأعشاب المستخدمة في معالجة الحزام الناري ما يلي ذكره، وهي :-

أولاً :-العسل : يعد العسل من أهم الأغذية المفيدة التي تقوم بشفاء الكثير من الأمراض ومن أهمها الحزام الناري وهو يعمل على تطهير المنطقة المصابة ومنع انتشار أي نوع من العدوى ويشفي الجلد ويغذيه، فيمكن أن تضع العسل على شاشة ووضعها على المكان المصاب ويجب أن تستبدل الشاش كل 3 ساعات فقط .

ثانياً :-الفلفل الحلو : يعد الفلفل من اكثر الأعشاب المضادة للالتهاب والذي يعمل على تخلص الجلد من الميكروبات والبكتريا مع تجديد الخلايا التالفة، وهو يقوم بمعالجة الحزام الناري .

إقرأ ايضاً :   علاج خشونة الركبة بالأعشاب للدكتور عبد الباسط السيد

ثالثاً :-الصبار : يوجد الكثير من الاستخدامات للصبار من بينها معالجة الحزام الناري، و تقوم بدهنه على المناطق المصابة والتخلص من الحكة والألم ويمنع أن يتم انتقال العدوى وتخفيف ظهور والم البثور ويمكن أن تدهن وتتركه لمدة 20 دقيقة.

رابعاً :-الشاي الأخضر : يستخدم الشاي الأخضر في علاج الحزام الناري لأنه أحد أهم الأعشاب المستخدمة في علاج الكثير من الأمراض ويعمل على التخلص من الحكة الجلدية الشديدة، ويحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة ومنع تكاثر البكتيريا على الجلد .

خامساً :-زيت الزيتون : يعمل الزيت على ترطيب الجلد ويساعد في علاج البثور وتطهير المكان المصاب كما يعمل أيضاً على منع انتقال العدوى لأي مكان أخر من خلال دهنه 3 مرات يوميا على الجزء الذي تريد معالجته .

سادساً :-زيت جوز الهند : يعتبر من الزيوت المفيدة للشعر والبشرة ويستخدم في علاج الحزام الناري وعلاج جميع أنواع الالتهاب في البشرة والجلد والتخلص من البكتريا ويدهن الجلد لساعات معدودة ووضعه على قماشة أو شاش وتغيرها كل 3 ساعات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.