التخطي إلى المحتوى

علاج الحلاقم مرض الحلاقم هو التهاب اللوزتين سواء للأطفال أو الكبار وقد ينتج عن الإصابة معاد و بكتيريا أو الإصابة بعدوى فيروس يا من ما يعمل على التهاب واحتقان الحلق مما يؤدي إلى صعوبة في البلع و الشعور بألم حاد كما قد يصاحبه ارتفاع في درجه حراره الجسم بالإضافة إلى التهاب في العين والأذن.

علاج الحلاقم

علاج الحلاقم

من الجدير بالذكر أن الأعراض التي تصاحب مرض التهاب اللوزتين تؤدي إلى شعور المريض بالألم وتسبب له عدم الارتياح بالإضافة إلى عدم القدرة على القيام بالأعمال الخاصة به بصوره طبيعيه ولذلك يلجأ إلى عده طرق طبيعيه للعلاج في حالة الإصابة بالعدوى البكتيرية حيث أن العدوى الفيروسية تتطلب الكشف الطبي واستئصال اللوزتين عن طريق التدخل الجراحي ومن تلك الطرق الطبيعية الآتي:

استخدام الشاي بالليمون لعلاج الحلاقم

يمكن للمصاب بمرض الحلاقم أن يلجأ إلى المشروبات الساخنة وذلك يسهل عملية البلع ويخفف من حدة التهاب اللوزتين ومن ضمن تلك المشروبات الشاي الذي يضاف إليه ليمون حيث يعد علاج فعال جدا ويقضي على الميكروبات والجراثيم.

بالإضافة إلى أن له أثار واضحة في معالجة الالتهاب والتخلص من صديد اللوزتين حيث الليمون يعد فيتامين سي ويتم استخدامه عن طريق إضافة ملعقة من الشاي وعليها ماء مغلي ثم عصر ليمونة عليها وتستخدم كغرغرة للحلق ثلاث مرات في اليوم حتي تمام الشفاء.

إقرأ ايضاً :   علاج اللوز والأسباب التي تؤدي الى التهاب اللوزتين

استخدام بيكربونات الصوديوم في علاج الحلاقم

تعمل بيكربونات الصوديوم على علاج ألتهاب الحلق بجانب التخلص من الألم الناتج عنه ويعمل أيضاً على تحسين عملية البلع بصورة طبيعية وسهلة.

ويتم استخدامه عن طريق وضع نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم على كوب من الماء المغلي ويستخدم كغرغرة ثلاث مرات في اليوم لحين التخلص من التهابات الحلق.

استخدام الثوم والبصل في علاج الحلاقم

من الجدير بالذكر أن الثوم والبصل بهم مواد تعمل على قتل الميكروبات والبكتيريا حيث يعمل الثوم والبصل كمضاد حيوي طبيعي وفعال في حالة الالتهابات والعدوى البكتيرية.

ويتم استخدام عن طريق مضغ فص من الثوم أو قطعة بصل في الصباح كل يوم وتكرر العملية حتى يتم الشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.