التخطي إلى المحتوى

علاج الدوالي بالاعشاب تعتبر الدوالي من الأمراض التي تقوم بإصابة الأوعية الدموية، وتكون لون الأوردة في الجسم أزرق ومتعرجة وهو ينتج عنه عدم قدرة الدم على الوصول للقلب من الأوردة، فلذلك يتجمع الدم في الساق، ويمكن أن تعالجها من خلال الذهاب للطبيب أو من خلال تناول الأعشاب الطبيعية التي تشفي تماماً من الدوالي وإزالتها من الجلد .

علاج الدوالي بالاعشاب

علاج الدوالي بالاعشاب

يمكننا نقوم باستخدام بعض الأعشاب التي من خلالها تشفى تماماً من الدوالي ومن بينها :

أولاً :-خل التفاح : يمكن أن تتناول خل التفاح أكثر من مرة في اليوم الواحد من خلال شرب كوب ماء به ملعقة كبيرة من خل التفاح وذلك مرتين في اليوم الواحد وذلك من أجل التخلص تماما من الدوالي في الجسم .

ثانياً :-الشوفان : يعتبر الشوفان من أهم الأعشاب الطبيعية التي من خلالها يمكن أن تشفى من الدوالي وإزالتها من الجلد من خلال نقع 2 عود من الشوفان لمدة 15 دقيقة في لتر واحد من الماء المغلي وتضيف المياه المغلية لماء الاستحمام وتنقع القدم بالمحلول لمدة 15 دقيقة وتكررها لمدة 15 يوم يوميا حتى تختفي الدوالي تماماً من الجسم والقدم بصفة خاصة .

إقرأ ايضاً :   علاج ارتفاع البطن بالاعشاب باستخدام بذور الشمر

ثالثاً :-خل التفاح وورق العنب : يمكن أن تقوم بتدليك الدوالي عدة مرات في اليوم الواحد وشرب ما يقدر بــ 1/2 كوب من الماء الدافئ مع إضافة نصف ملعقة من خل التفاح مرة واحدة يوميا ويجب الالتزام بهذه الطريقة حتى تتخلص تماما من الدوالى نهائياً، ويمكن أن تحضر الخليط من خلال غلي ورق العنب الأحمر بالماء وتناول ما عدده 3 معالق كبيرة من مغلي ورق العنب ويضاف لها ملعقة من خل التفاح .

كما يوجد بعض الأطعمة التي تشفي تمامًا من الدوالي من أهمها الفاكهة والخضروات يوميا لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تعمل على تقوية الشرايين والأوردة وتقلل خطر الإصابة بالدوالي ومن أهمها الفراولة والبرقوق والبصل والباذنجان والثوم .

رابعاً :-الزنجبيل : يمكن أن تتناول الزنجبيل يوميا لأنه يساعد على التخلص من الترسبات التي توجد في الأوعية الدموية ويخلط مع الشطة ومبروش الزنجبيل والبصل والثوم والثوم معاً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.