التخطي إلى المحتوى

علاج الربو بالأعشاب ، الربو هو من اخطر الأمراض التي تقوم بإصابة الجهاز التنفسي والتي تؤذي الحنجرة معه فهو يعمل على صعوبة في التنفس، وليس بذلك فقط بل وانه أيضًا يعمل علي زيادة البلغم في المريء مما يؤدي إلى الإحساس بالغثيان والقيء لذلك يرجي التدخل العلاجي في الربو، ولكن أيضًا فأن الأعشاب تقوم بتهدئة الربو وليس كعلاج فعال وسريع بل علي المدى البعيد ولذلك سوف نتعرف معًا على كيفيه علاج الربو في المنزل.

علاج الربو بالأعشاب مجرب

علاج الربو بالأعشاب
علاج الربو بالأعشاب

علاج الربو ليس يتركز على الأعشاب فقط بل يرجي التدخل الطبي فهو له دور كبير جدا في هذا المرض لكي يتطلب أيضًا تهدئه الحكة المصاحبة للربو بين كل حين وأخر لذلك يوجد بعض الأعشاب المفيدة جدا في التخلص من الآم الربو وأعراضه الكثيرة، سنقوم بذكر بعض أنواع الأعشاب التي تساعد في التخلص من الربو.
يعتبر الزعتر من الأعشاب المتواجدة بصورة كبيرة، وتساعد على تهدئة السعال وتوضع معلقة منه على كوب من الماء الدافئ وتشرب يوميا بعد وجبة الإفطار.
ويعتبر عشبه الافدرا من الأعشاب الصحية التي تستعمل منذ قرون عدة، وهي عشبه قديمة جدا تستعمل في مكافحة الالتهابات والبكتريا والفيروسات ولذا سيصبح لها دور فعال في القضاء على الربو وأعراضه الكثيرة.
وللينسون قيمة طبية عالية جدا لا يخلو منزل من بذور الينسون الصحية، قم بغلي كوب من الماء ومعه معلقتين من الينسون ويشرب بعد كل وجبة رئيسية حتى تشعر بتحسن.

أقرأ

ازمة الربو عند الاطفال

علاج الربو بالعسل

يشفي العسل الكثير من الأمراض، وبما إننا نتحدث اليوم عن الربو وطرق علاجه، سنعرف معا كيفية علاج الربو باستخدام العسل بأبسط الطرق الممكنة.
أكد كبار الأطباء أن عسل الحمضيات من افضل أنواع العسل لمكافحة مرض الربو لأنه يحتوي على مضادات حيوية طبيعية، ويجب أن تشتري العسل من مصدر موثوق فيه حتى يصبح جيدا ونتائجه فعالة.
من احد الطرق الفعالة في التخلص من الربو باستخدام العسل هو تناول معلقتين من العسل على الريق يوميا لمدة لا تقل عن أسبوعين.
ومن الطرق الأخرى هو إضافة العسل على الحليب الساخن أو على بعض أنواع العصائر الطازجة.

إقرأ ايضاً :   كيفية علاج حساسية الانف بالاعشاب

علاج الربو بالقرنفل

علاج الربو بالقرنفل
علاج الربو بالقرنفل

يعد القرنفل من افضل الأعشاب المتواجدة لعلاج الربو بصورة سريعة وبسيطة، سوف نطرح لكم بعض الطرق التي يمكنكم استخدامها لعلاج مشاكل الربو.

أقرأ

زاديتين Zaditen شراب واقراص ونقط للعين لعلاج الحساسية والربو

للقرنفل فوائد كثيرة منها انه يقوم بتسكين الألم ويكافح الفيروسات والبكتريا.
كما يقوم القرنفل بالتخلص من التهابات الحلق بصفة عامة عن طريق الزيوت الطيارة التي يحتوي عليها، كما نقوم باستخدامه عن طريق الغرغرة.
له القدرة على معالجة تهيج الجلد والتقرحات والتهابات الجلد الشديدة.
كما يستعمل في التهابات المفاصل والعظام ويقلل من حدة الألم.
توجد طريقة جيدة للتخلص من الربو بشكل كبير عن طريق استخدام القرنفل وهي نقع 6 حبات من القرنفل لمدة ليلة كاملة ثم تناول المشروب الذي نقع في الصباح الباكر على الريق، وستشعر بتحسن في الحال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.