التخطي إلى المحتوى

نزلات البرد من الأمراض التي تصيب الإنسان في العادة في فصل الشتاء ودائما ما يصاحب نزلة البرد الرشح والعطس الشديد، والعطس هو نعمة كبيرة من الله لأنها ظاهرة تقوم به الأنف أثناء الإصابة بدور البرد وهي عبارة عن نفخة تخلص الجهاز التنفسي من الفيروسات وتقوم بطردها خارج الأنف، وسيلان الأنف يحدث للمواد المخاطية الموجودة بالأنف أثناء الإصابة بنزلة البرد وتعد هي أيضًا تخلصنا من الفيروسات والأتربة التي تصيب الأنف أثناء النزلة وذلك من رحمة الله علينا على مقاومة عضو الأنف لهذا الفيروس والتخلص منه، والآن سنعرض علي موقع دار الطب طرق علاج الرشح والعطس.

علاج الرشح بسرعة

علاج الرشح بسرعة
علاج الرشح بسرعة

استنشاق محلول ملحي دافئ فهو يعمل على إزالة المخاط الزائد في الأنف ويعمل على تطهير الأنف من الفيروسات بفعل الملح بأنه مطهر جيد.
شرب الأعشاب مع السوائل الدافئة فالأعشاب لها مفعول رهيب ومذهل في كيفية التخلص من نزلات البرد والرشح والعطس سريعا فالأعشاب المغلية هي اضمن وامن علاج للتخلص من الرشح والعطس.
الاستحمام بالماء الساخن فهو يقلل سريعا من الأعراض التي تصاحب نزلات البرد وان نحافظ على درجة الحرارة المحيطة بالإنسان المصاب وعدم التعرض للحرارة العالية حتى لا تصيب الجسم بارتفاع درجة حرارته ولا يجب أن يتعرض أيضًا لدرجة حرارة بادرة حتى لا يزيد من أعراض نزلات البرد.

علاج العطس وحساسية الأنف

علاج العطس وحساسية الأنف
علاج العطس وحساسية الأنف

فعند علاج العطس والتخلص من حساسية الأنف سريعا والتقليل من أعراضهما هو بمضغ قطعة من الزنجبيل في الفم ومن المعروف عن الزنجبيل انه ذو طعم قوي ورائحة نفاذه تعمل على توسيع الشعب الهوائية والتخلص التام من العطس وحساسية الأنف.
نقوم بخلط الكركم مع العسل حتى يمتزجوا سويا مكون خلطة متماسكة مثل المربى ووضعهم في برطمان مغلق ومحكم وتناول معلقة منهم يوميا على الريق.
تناول كوب دافئ من الماء بإضافة الليمون مع ملعقة صغيرة من خل التفاح على مدار اليوم من مرة إلى ثلاث مرات يوميا فانه يساعد على تنقية الجهاز التنفسي من الفيروسات والبلغم تماما.

إقرأ ايضاً :   فوائد المرمرية وأضرارها للصحه والجسم

علاج الرشح بالليمون

علاج الرشح بالليمون
علاج الرشح بالليمون

من المعروف عن نبات الليمون انه من النباتات التي تحتوي عل مواد مطهرة قاتلة للجراثيم والفيروسات التي تصيب جسم الإنسان وتصيب خاصة الجهاز التنفسي من خلال نزلات البرد والعدوى الموسمية.
الليمون الساخن فعند تناول كوب من الماء المغلي وعصر الليمون عليه ثم نقوم بتحليته بالعسل الأبيض فانه يعمل على تنقية الجهاز التنفسي كما انه يساعد على توسيع الشعب الهوائية بشكل جيد.
فنجان الشاي بالليمون وهو أن نقوم بعمل فنجان من الشاي ونقوم بعصر ليمونه عليه فانه يخفف من الألم المصاحب لنزلات البرد كالصداع والآلام الرشح ويساعد أيضًا على إزالة البلغم المتراكم بالأنف والحنجرة.

علاج الرشح بالأعشاب

علاج الرشح بالأعشاب
علاج الرشح بالأعشاب

من أهم الأعشاب التي تعالج الرشح بشكل قوي هو عشبه ورق التليو فإنها تخفض من الإصابة بسيلان الأنف كما انه تخفف من احتقان الحلق.
عشبه الافندر فهي من الأعشاب القوية للتخلص من نزلات البرد والأعراض المصاحبة له كالرشح والعطس فعند وضع ورق الافندر في الماء المغلي ونقوم بتحليته بعسل النحل وتركة لمدة خمسة دقائق ثم نتناوله دافئ فانه يساعد على التخلص من كل هذه الأعراض سريعا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.