التخطي إلى المحتوى

علاج الروماتيد بالأعشاب مرض الروماتيد هو الأمراض المزمنة التي تصيب الإنسان نتيجة ضعف الجهاز المناعي، وهي تصيب الأغشية المخاطية التي تبطن المفاصل وتسبب لصاحبها الكثير من الألم، وسوف نتناول معكم تفاصيل أكثر حول مرض الروماتيد وطريقة علاجه عن طريق الأعشاب.

مرض الروماتيد

علاج الروماتيد بالأعشاب

  • هو نوع من الالتهابات التي تصيب منطقة المفاصل، مثل مفصل اليد والرسغ، وفي بعض الحالات يمتد المرض حتى ينتج عنه تشوه في المفاصل، وتلف.
  • ويحدث هذا المرض عندما يكون الجسم غير قادر على التمييز بين الأنسجة الداخلية للجسم، والأنسجة الخارجية مما يتسبب في ظهور التهابات.
  • تظهر بعض الأعراض على مريض الروماتيد مثل تيبس في المفاصل في اليدين أو القدمين وانحراف في مستوى اليد بحيث تكون عكس اتجاه الجسم، ظهور حبوب في سطح الجلد في المنطقة المصابة.

علاج الروماتيد بالأعشاب

يتم علاج الروماتيد عن طريق مجموعة من الأعشاب مثل:

الحلبة والبصل:

  • يتم مزج كمية متساوية من الحلبة المطحونة مع أوراق السدر، ونبات السذاب، وخلط هذه المكونات مع بعضهم البعض، ويتم إضافة عصير البصل إلى هذه المكونات.
  • وبعد عمل هذه الخلطة يتم تدليك المنطقة المصابة بمرض الروماتيد كل يوم ثلاث مرات في اليوم.
إقرأ ايضاً :   فوائد زيت إكليل الجبل وأضرارة

الزنجبيل والكركم والعرقسوس:

  • يتم خلط كميات متساوية من الزنجبيل والعرقسوس والكركم، ويتم وضع ملعقة صغيرة من هذا الخليط في كوب من الماء المغلي، ويحلى بعسل النحل.
  • ويتم شرب هذا المشروب ثلاثة مرات في اليوم إلى أن يزول ألم الروماتيد.

حبة البركة: يوضح ملعقة من حبة البركة إلى كوب من الزبادي، وملعقة من العسل الأبيض ويتم تناوله كل يوم قبل النوم.

الصفصاف: يتم غلي 20 جم من ورق الصفصاف، في كوب من الماء المغلي، ويحلى بمعلقة من العسل، ويتم تناول هذا المشروب مرتين في اليوم.

الزيوت: زيت الزيتون، وزيت حبة البركة، وزيت الحلبة، وزيت الثوم، من أفضل الزيوت التي تعالج الروماتيد، ويمكن أن يتم دهن منطقة الألم بشكل مباشر بهذه الزيوت، أو تناول معلقة من أي من الزيوت السابقة كل يوم على الريق.

الأوميجا 3: يجب الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 مثل السمك والمكملات الغذائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.