التخطي إلى المحتوى

علاج الزكام بالاعشاب تجدوه في موسوعة دار الطب حيث يعتبر الزكام أو نزلات البرد من الأمراض الفيروسية الشديدة التى تصيب الجهاز التنفسى العلوى وبالتحديد منطقة البلعوم والأنف، ويترتب عليه الإصابة بسيلان أنفي والشعور ببغصة شديدة في منطقة البلعوم ويرجع ذلك للإصابة بإلتهاب اللوزتين كما يترتب عليه أيضًا الإصابة بصداع شديد فى جميع مناطق الرأس وسوف نتعرف من خلال هذا المقال أهم الطرق المستخدمة لعلاج الزكام من خلال الأعشاب.

علاج الزكام بالاعشاب

من الملاحظ أن هناك الكثير من الأعشاب والوصفات الطبيعية التى تستخدم لعلاج الزكام وتعمل هذه الأعشاب على تخلص جسم الإنسان من الفيروسات الضارة التى تصيب الجسم ومن أهم هذه الأعشاب ما يلى:

علاج الزكام بالاعشاب
علاج الزكام بالاعشاب

النعناع: وذلك عن طريق تنفس بخار النعناع المتصاعد من مغلى النعناع حيث يحمل هذا البخار فوائد عديدة فى التقليل من حدة الكثير من الأمراض المختلفة.

جوز الهند: وذلك من خلال إضافة جوز الهند للماء المغلي مع تناول كوب فقط من هذا المشروب كل يوم حيث تعمل هذه الوصفة على علاج ومقاومة الكثير من الفيروسات المختلفة كما يساهم فى إستعادة نشاط وحيوية الجسم.

الليمون: مع العسل ويتم ذلك من خلال تحريك الليمون مع العسل من أجل التخلص من مشكلة الرشح والتغلب على العديد من الفيروسات التى توجد فى الحلق كما يعمل هذا المشروب على علاج بحة الصوت والتخلص كذلك من مشكلة ضيق التنفس.

الزنجبيل: حيث يعتبر من الأعشاب المفيدة لعلاج مشكلة الرشح ويتم ذلك من خلال غليه بطريقة جيدة وتناوله مع العسل أو السكر حيث يمتاز بمفعوله القوي والسريع فى علاج الزكام.

البصل: حيث يعرف برائحته النفاذة والتى تساهم فى علاج جميع مشاكل إنسداد الأنف.

عصير البرتقال: مع عصير الجوافة والليمون ولعل ذلك يرجع لأن كل منهم يحتوى على فيتامين سى والذى يعمل على تقوية مناعة جسم الإنسان وعلاج مشكلة الزكام بطريقة نهائية وفعالة.

الثوم: حيث يساعد الثوم على علاج مشكلة الزكام والتخلص من البكتريا والفيروسات العديدة التى تصيب جسم الإنسان.

عشبة البابونج: وذلك من خلال استنشاق بخاره حيث يعد مفيد بدرجة كبيرة لعلاج الزكام كما يعمل أيضًا على فتح جميع مسالك الأنف بكل سهولة وبطريقة فعالة.

إقرأ ايضاً :   علاج الغثيان وكيفية التخلص منه سريعاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.