التخطي إلى المحتوى

علاج الزلال عند الحامل بالاعشاب ، الزلال عند الحامل هو ظهور كمية كبيرة من البروتين في البول الخاص بها وهو من الأمور التي تحدث للحامل بصفة شائعة وعند العديد من الحوامل وتتعدد أسبابه، موقع دار الطب يعرفكم على كيفية اكتشاف الزلال وأسبابه وكيفية علاج الزلال عند الحامل بالاعشاب بالتفصيل.

علاج الزلال عند الحامل بالاعشاب

علاج الزلال عند الحامل بالاعشاب

قبل البدء في معرفة علاج الزلال عند الحامل يجب التأكد من وجود أو لا من خلال اختبار خاص بالبروتين يتم إجراؤه خلال كل فترة أثناء الحمل وذلك بهدف معرفة المعدلات الطبيعية للبروتين في دم المرأة، وتزيد معدلات البروتين في الدم في الفترات الأخيرة من الحمل وقد تدل على أحد الأمرين حدوث تسمم لحامل أو وجود الزلال.

أعراض الإصابة بالزلال

  • عدم القدرة على الرؤية بصورة صحيحة.
  • حدوث تورم في القدمين عند الحامل.
  • الصداع القوي والذي يأتي مع غثيان.
  • الشعور بحرقة وألم شديد.
  • الشعور بالتعب والإرهاق.
  • الشعور بألم شديد تحت الأضلاع مباشرة.

علاج الزلال عند الحامل بالاعشاب

الليمون

علاج الزلال عند الحامل بالاعشاب

يعد الليمون من العلاجات الطبيعية المفيدة في التخلص من مشكلة الزلال عند الحامل حيث يساعد على التخفيف من الزلال وخفض نسبته بصورة ملحوظة، يتم نقع مجموعة من شرائح الليمون في الماء الساخن لمدة ثلث ساعة ومن ثم تناوله عدة مرات خلال اليوم لتخفيف الزلال.

إقرأ ايضاً :   علاج الذبحة الصدرية بالأعشاب بطرق فعالة ومجربة

الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب الرائعة والمشروبات المفيدة للجسم ولاسيما للحامل في حالة الزلال حيث يتم نقع مجموعة من قطع الزنجبيل في كوب من الماء المغلي وتغطيته لمدة ربع ساعة من ثم تصفيته وتناوله 3 مرات في اليوم حتى يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم.

عصير البنجر

يساهم البنجر في علاج مشكلة زلال الحمل بصورة فعالة وذلك من خلال تقطيع البنجر إلى قطع صغيرة ووضعه في الخلاط الكهربائي ويتم شرب العصير عند الشعور بالتعب والإرهاق لأكثر من مرة في اليوم للحصول على أفضل نتيجة وللتخلص من زلال الحمل.

الثوم

علاج الزلال عند الحامل بالاعشاب

يعد الثوم من الأطعمة التي يفضل إدخالها في وجباتك اليومية حيث يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة الرائعة والمفيدة للجسم، يمكن تناول الثوم بعدة طرق من خلال هرس مجموعة من الفصوص وتناولها أو إضافته إلى الطعام في الوجبات المتنوعة.

الكرفس

تناول الكرفس من الأمور الطبيعية الناجحة في علاج مشكلة زلال الحمل وذلك من خلال وضع ملعقتين من الرفس المفروم في كوب من الماء وغلي المزيج لمدة ربع ساعة ثم تناوله ثلاث مرات في اليوم للحصول على فوائده.

إقرأ ايضاً :   اعشاب تفتح الرحم للاجهاض واعشاب تنزل الجنين اعشاب تسبب الاجهاض فورا وتنزل الدورة

العنب

يعد العنب من الفواكه المفيدة والفعالة جداً في علاج مشكلة الزلال عند الحامل وبالتالي يفضل تناوله بكثرة للتخلص من هذه المشكلة.

الخروب

الخروب من المشروبات المهمة والمفيدة جداً في التخلص من زلال الحمل وبالتالي يفضل تناول عصير الخروب لمدة 3 مرات يوميا.

الشمر

علاج الزلال عند الحامل بالاعشاب

الشمر من أكثر الأعشاب المفيدة والتي تساهم في علاج العديد من المشكلات الصحية في الجسم ومن أهم مهامه أه يساعد على علاج مشكلة زلال الحمل، يتم مزج ملعقتين من الشمر المطحون وملعقتين من الحبة السوداء ويضاف لهما زيت الزيتون وتناول الخليط يومياً في الصباح.

الفاصوليا الخضراء

الفاصوليا الخضراء من الأكلات الرائعة والمفضلة عند العديد من الأشخاص والتي تساهم في علاج مشكلة زلال الحمل ويمكن تناول الفاصوليا الخضراء بعدة صور من خلال طهيها أو تناولها كما هي.

المضاعفات الناتجة عن الإصابة بالزلال

  • تساعد على زيادة ضغط الدم عند المرأة الحامل.
  • تؤثر نسبة البروتين العالية على عمل الكلى ووظيفتها في تنقية الدم.
  • يعمل على تسرب الدم إلى البول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.