التخطي إلى المحتوى

علاج السنط يعد السنط في الأساس عبارة عن أجزاء جلدية زائدة تنمو في العديد من المناطق المختلفة بالجسم، وهي تكون بسبب وجود إصابة الجلد بفيروس يسني هيمان بابليومافيريوس وهو له الكثير من الأنواع التي تزيد عن 100 نوع، ويوجد منهم 40 تنتقل تناسلياً والإصابة تحدث في العديد من المراحل العمرية ولكنها توجد بكثرة لدى البالغين.

أنواع السنط

علاج السنط

  • يوجد سنط عادي أو ما يطلق عليه عين السمكة وهو يعتبر من أكثر الأنواع المنتشرة وبشكل خاص عند العديد من الأطفال وهذا يكون تحت سن 12 عاماً.
  • من الممكن أن ينتشر السنط في جميع أجزاء الجسم بلا استثناء وبشكل كبير يظهر في أصابع اليدين أو الركبتين، وبشكل كبير تكون عبارة عن زوائد جلدية صغيرة ومتعددة الأحجام وهي تكون بلون الجلد أو باللون البني وقد تكون مرتفعة قليلاً عن الجلد ولكن شكلها يكون مستوى.
  • يوجد السنط المسطح وهو من الأنواع الأكثر انتشاراً وهو يظهر في الكثير من الأوقات في الوجه ويظهر في اليدين والقدمين ويظهر بأعداد كبيرة جداً أو صغيرة.
  • سنط باطن القدم وهو من الأنواع التي تظهر في باطن القدم وفي بعض الأحيان تظهر واحدة أو اثنين فقط وهو يتميز بأنه ذات ألم شديد، وهو يعوق ويؤثر على المشي أو ممارسة الرياضة ومن أهم أسباب ظهوره هو المشي حافياً على الشواطئ أو في الأماكن السياحية أو أماكن السباحة.
  • وأخيراً السنط التناسلي وهو الذي ينتقل من خلال التناسل وهو يصيب جميع الأعضاء التناسلية وما يوجد حولها، ويصيب المرأة عند عنق الرحم والمهبل وعند الرجال يتم إصابتهم في القضيب ومجري البول.
إقرأ ايضاً :   افضل علاج للصديد في البول وما أعراضة وأسبابه .. تعرف عليها

علاج السنط

العلاج الخاص بالسنط يعتمد على العديد من الأشياء الهامة التي تساعد في علاجه ومن أهمها معرفة نوع الإصابة، وهذا يكون طوال الفترة الزمنية الخاصة بالإصابة بالسنط والعديد من حالات الإصابة الخاصة بالسنط هي تختفي خلال عامين من ظهورها بشكل تلقائي وهذا من خلال العديد من الطرق التي من أهمها :-

  • يوجد علاج ولصق طبي يوجد به حامض السليسيلك واللكتيك وهي التي تساعد على علاج السنط والتخلص منه بشكل نهائي، وهو أيضاً يعالج جميع الزوائد الجلدية وهي التي تجعل سطح الجلد أملس ويساعد في التخلص تماماً من السنط الذي ينتشر في الأماكن المتفرقة من الجسم.
  • يعالج السنط من خلال سائل النيتروجين وهو الذي يقوم الطبيب بالاعتماد عليه في علاج السنط، وهذا من خلال تجميد الزوائد الجلدية، وهذا يكون باستخدام سائل النيتروجين ولابد من إعادة الجلسة العلاجية بعد أسبوعين لثلاثة أسابيع، وهذا للتأكد من اختفاء جميع الزوائد الجلدية بشكل مستمر.
  • يعالج السنط أيضاً بالليزر وهي تعتبر من أحدث طرق علاج السنط وهذا يكون من خلال التخلص من جميع الزوائد التي توجد في الجلد ولكن يوجد له العديد من الآثار التي تبقي على الجلد بعد علاجه.
  • علاج السنط من خلال الكي بالكهرباء وهي تعتبر من أكثر طرق العلاج انتشاراً والطبيب يقوم بكيها بالكهرباء وإزالة جميع الزوائد الجلدية ولكن لابد من تخديرها موضوعياُ قبل كي المكان المصاب بالسنط والتي لابد من علاجه دائماً.
  • يعالج السنط من خلال الخل المركز 30 في المئة أو بروح الخل وهي من الطرق الخاصة بالعلاج الدائم والتقليدي والذي يتم استخدامه منذ القدماء المصريين، والتي يتم من خلاله دعن المكان المصاب والزوائد الجلدية بالخل المركز أو روح الخل مرتين يومياً وسوف يتم إزالة الزوائد الجلدية التي توجد على البشرة بشكل كامل وتساعد في التخلص من الجلد الميت والسنط.
إقرأ ايضاً :   ميجافين أقراص وشراب Megafen علاج مسكن للآلم وخافض للحرارة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.