التخطي إلى المحتوى

علاج السيلوليت ، السيلوليت أحد المشاكل الشائعة التي تواجه العديد من السيدات وعادة ما تكون مصاحبة للسمنة أو فقدان الوزن بصورة كبيرة، يظهر السيلوليت على هيئة مجموعة من التكتلات أو الخطوط المزعجة والتي تتركز بشكل كبير في مناطق الأرداف، البطن والأفخاذ وتسبب إزعاج وتشويه في صورة الجسم وهي من الأمور الهامة التي تشغل الكثير لذا يعرفكم دار الطب على كيفية علا السيلوليت والتخلص منه.

علاج السيلوليت

علاج السيلوليت بالاعشاب
علاج السيلوليت بالاعشاب

قبل التعرف على كيفية علاج السيلوليت وحل المشكلة يجب في البداية معرفة الأسباب المختلفة التي تؤدي لحدوثه ومن أبرزها ما يلي:-

  • حدوث اضطرابات في العديد من هرمونات الجسم.
  • السمنة من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور السيلوليت.
  • اتباع نمط غذائي غير صحي والإكثار من تناول الدهون والمشروبات الغازية.
  • الحمل أحد أسباب ظهور السيلوليت.
  • قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة يؤثر على الجلد ويسبب ترهله.

أما عند التحدث عن علاج السيلوليت فقد تطور الطب وظهرت مجموعة من العلاجات الحديثة والفعالة في القضاء على هذه المشكلة من أبرز الطرق العلاجية علاج السيلوليت من خلال تعريض المنطقة للموجات الصوتية وتتم العملية على مجموعة من الجلسات بحسب الحالة.

إقرأ ايضاً :   التهاب النخاع الشوكي اعراضة واسبابة

يمكن اللجوء إلى الجراحة دون استعمال أي نوع من الغرز بل باستخدام إبرة يتم إدخالها تحت الجلد لتعمل على تحسين عمل الأنسجة وتغيير مظهرها للأفضل، كذلك يمكنك اللجوء إلى تقنية الليزر الحديثة للتخلص من مشكلة السيلوليت في الجسم.

علاج السيلوليت بالاعشاب

استخدام معجون الطماطم

علاج السيلوليت بالاعشاب
علاج السيلوليت بالاعشاب

يعد عصير الطماطم من العلاجات الطبيعية الرائعة في التخلص من مشكلة السيلوليت المزعجة مع الاستعمال المنتظم ويعود الفضل في ذلك لاحتواء الطماطم على مركب الليكوبين ومجموعة من مضادات الأكسدة التي تساهم في المحافظة على الجلد وتخيصه من الترهلات والدهون.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على تحفيز إنزيمات حرق الدهون وتناوله بمعدل ثلاث مرات يومياً فيحافظ على سلامة الجسم لاحتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة.

تناول السبانخ

تعد السبتنخ من الأغذية المفيدة التي تساهم بتنشيط وتسهيل عملية هضم الطعام وطرد السموم من الجسم كما أنها مفيدة للجلد حيث تساهم في القضاء على الترهلات والتجاعيد وترطيب الجلد، حيث تمتلك السبانخ نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساهم بالشعور بالشبع وبالتالي تقليل كمية الدهون.

إقرأ ايضاً :   اهم أسباب الإسهال وطرق العلاج

الليمون

علاج السيلوليت بالاعشاب
علاج السيلوليت بالاعشاب

يعد الليمون من الأطعمة المفيدة حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة ويساهم في تنشيط عملية التمثيل الغذائي كما أنه يساعد بشكل كبير في التخلص من الدهون والسيلوليت، يمكنك تناول كوب دافيء من الليمون بشكل يومي.

الفلفل

يعد الفلفل من أبرز العلاجات الطبيعية التي تساهم في التخلص من السيلوليت ويتم استعماله من خلال مزج ملعقة من الفلفل الأحمر المطحون وماعقة من الزنجبيل وعصرة ليمون داخل كوب من الماء الدافيء وتناوله مرة في اليوم للحصول على نتائج مذهلة.

أقرأ

منقوع سيقان الكرز

يعد هذا المشروب الخاص بسيقان الكرز من أهم المشروبات العشبية التي تساعد في التخلص من السيلوليت، يتم إحضار 20 ساق من سيثان الكرز وتذويب السيقان على النار في لتر من الماء المغلي لمدة 10 دقائق وترك الخليط لمدة ثلث ساعة وتصفيته وتناول 3 أكواب من المزيج بصورة يومية للحصول على نتيجة رائعة.

استخدام عشبة الهندباء

علاج السيلوليت بالاعشاب
علاج السيلوليت بالاعشاب
علاج السيلوليت بالاعشاب
علاج السيلوليت بالاعشاب

عشبة الهندباء البرية من الأعشاب المفيدة في التخلص من مشكلة السيلوليت كما تساهم في التخلص من السموم وطردها خارج الجسم تماماً، يمكن إضافة هذه العشبة إلى السلطات أو غليها وتناولها كما أنها توجد في صورة حبوب أو أقراص تؤدي نفس الوظيفة الخاصة بهذه العشبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.