التخطي إلى المحتوى

علاج الشرخ المزمن جابر القحطاني يعتبر الشرخ المزمن من الأمراض الصعبة التي لا يتحملها الكثير وهو عبارة عن جرح مفتوح في الجلد ويوجد حول فتحة الشرج ويشعر من يعاني منها بألم وحرقان شديد في هذه المنطقة خصوصا عند الجلوس أو الحركة وتزداد وقت التبرز ويختلف من شخص لآخر ويوجد طرق علاج قدمها لنا جابر القحطاني ومن أهمها ما ستناوله في مقالنا على موقعنا ” موسوعة دار الطب “.

علاج الشرخ المزمن جابر القحطاني

علاج الشرخ المزمن جابر القحطاني

يوجد الكثير من العلاجات التي يقدمها الكثير من الأطباء لعلاج الشرخ المزمن ولكن يقدم جابر القحطاني بعض الطرق المختلفة من خلال الأعشاب ومن هذه الطرق البسيطة التي تساعد في العلاج وبقوة :

أولاً :- يكون علاج الشرخ المزمن جابر القحطاني من خلال زيت الزيتون وهو الأكثر فعالية بسبب وجود دهون صحية تساعد علي البراز دون الم، ويتم استخدامه من خلال خلط كمية من زيت الزيتون مع كمية متساوية من العسل في وعاء ويوضع الخليط في منطقة الشرج وتكرر حتى الشفاء تماماً .

ثانياً :- يمكن أيضاً أن تستخدم زيت جوز الهند وهو يساعد في الشفاء من الشرخ المزمن بسبب وجود دهون ثلاثية ويقوم بتلين المنطقة الخاصة بالشرج ويوضع حوالي مرتين إلى 3 مرات في اليوم الواحد .

إقرأ ايضاً :   المغص الكلوى ما هى أسبابه وأعراضه وما هى طرق علاجه

ثالثاً :- استخدام خل التفاح أحد طرق جابر القحطاني في علاج الشرخ المزمن وهو يعالج الإمساك أيضاً ويلين منطقة الشرج ويتم ذلك من خلال خلط ملعقة إلى ملعقتين من خل التفاح الخام وتوضع في كوب واحد من الماء ويمكن أن تقوم بإضافة عسل خام للخليط وشرابه حوالي مرتين في اليوم الواحد .

رابعاً :- يمكن أن تقوم بذور الكتان بحل مشكلة الشرخ المزمن فهي من العلاجات المفضلة للكثير من المرضى والتي أوصى بها دكتور جابر القحطاني في علاج الكثير مثل البواسير والشرخ المزمن، وذلك لما يوجد بها من ألياف طبيعية وأحماض دهنية اوميجا 3 تساعد في علاج الشرخ .

خامساً :- وتتم الخلطة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من بودرة بذر الكتان في كوب واحد من الماء ويتم شربه قبل أن تذهب إلى النوم مرة واحد يومياً للشفاء تماماً.

الشرخ الشرجي الاسباب الاعراض والعلاج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.