التخطي إلى المحتوى

علاج الصلع بالثوم يعتبر الصلع مشكلة من مشكلات الشعر التي يرجع سببها إلى أسباب عضوية، ويكون الصلع بصفة دائمة أو جزئية، أو نمو الشعر في مناطق معينة من الرأس رغم نموها في مكان أخر، والصلع عبارة فقدان متدرج للشعر، بسبب عوامل وراثية، وتختلف نسبة الصلع من شخص إلى آخر، وسوف نتعرف على طرق معالجة مشكلة الصلع عن طريق استخدام الثوم بالتفاصيل الكاملة.

عوامل حدوث الصلع

علاج الصلع بالثوم

الصلع عبارة عن فقدان متدرج للشعر، ويرجع حدوث ذلك إلى عامل وراثي، والعرق، كما أنها تختلف نسبة حدوث الصلع بين الأعراق البشرية المختلفة، والهرمون الذكرى، وهو سبب من أسباب حدوث الصلع عند الرجال، كما أن زيادة نسبة إفراز “الاندروجين” تسبب زيادة في تساقط الشعر في مقدمة الرأس ، وهناك العديد من الأمراض الجلدية التي تؤدي إلى سقوط الشعر، كأمراض الغدة الدرقية، ومرض السكري .

علاج الصلع بالثوم  

-قومى بتقشير راس الثوم، ويتم طحنه مرة على المناطق المصابة مرتين كل يوم، والاستمرار على ذلك يحفز الشعر على النمو من جديد، لان الثوم له فاعلية كبيرة في ذلك .

إقرأ ايضاً :   علاج نزلات البرد بالاعشاب

علاج الصلع الوراثي بالزيوت

يوجد طريقة لعلاج الصلع الوراثي بالزيوت، عن طريق عمل خليط من زيت حصا البان، وزيت الزعتر، وزيت اللافندر، وزيت الجرجير، وزيت البصل، وزيت الصبار، وزيت حب الرشاد، حيث يتم وضع كل هذه الزيوت على الشعر بعد القيام بغسله كل يوم مساءا، ويجب المداومة على استخدام زيت الزيتون، وزيت السمسم، وقومى بدهن العلاج بزيت الزيتون وطحنه به، دهن فروة الرأس به .

أقرأ

علاج الصلع الوراثي بالأعشاب

-ينصح بتناول الخيار والجزر والجرجير لاحتوائه على فيتامين أ الذي يساعد في علاج الصلع الوراثي، ويتم تناول الخيار والجزر بدون قشرة، وللحصول على فوائد الجرجير يتم تناوله على ضمة توزع على مدار اليوم .

-استخدام نبات الجنسنج مفيد لعلاج الصلع الوراثي .

-استخدام نبات الجنكة المفيد لعلاج الصلع الوراثي .

-يساعد الشاي الأخضر في علاج الصلع .

-استخدام نبات ذيل الحصان .

-استخدام نبات العرقسوس .

-استخدام زيت حب القرع .

يوجد طرق أخرى لعلاج الصلع الوراثي منها المينوكسيديل، والحجامة، والهلام الطبي .

إقرأ ايضاً :   اضرار الخروب للكبد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.